اخر الاخبار

رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

الدوحة – قنا :

استقبل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، سعادة السيد مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، وذلك على هامش منتدى الأمن العالمي الذي يعقد في الدوحة، في الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري.
جرى خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر والأمم المتحدة وسبل دعمها وتطويرها، لا سيما في المجال الإنساني، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق القطاع بشكل مستدام ودون عوائق، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال المقابلة، دعم دولة قطر الكامل لمكاتب ومنظمات الأمم المتحدة، معربا عن تطلعه أن يسهم الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى بين دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الذي عقد بالدوحة، في تعزيز الشراكة بين الجانبين.
من جانبه، عبر سعادة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، عن شكره لدولة قطر على دعمها المستمر لمكاتب ومنظمات الأمم المتحدة، مؤكدا أن الحوار الاستراتيجي سيعزز التعاون بين الجانبين، ويسهم في معالجة التداعيات الإنسانية في المنطقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X