الراية الإقتصادية
بمشاركة 120 شركة دولية من 25 دولة و130 مؤسسة قطرية

انطلاق معرض بروجكت قطر الإثنين القادم

النصر: المعارض التجارية تعزز التبادل التجاري محليًا ودوليًا

المنصوري: عرض أحدث منتجات وخدمات «أعمال»

د. الحر: نستعرض حلول «جورد» الاستشرافية في إزالة الكربون

الدوحة – أحمد سيد:

تنطلق الإثنين المُقبل فعاليات النسخة العشرين من معرض «بروجكت قطر»، أحد أكبر معارض مواد ومعدات وتقنيات البناء والإنشاءات في دولة قطر.

وكشفت الشركة الدولية للمعارض -قطر، الجهة المنظمة للمعرض خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، أن نسخة العام 2024 وعلى مدى أربعة أيام ستستقطب 120 شركة دولية من 25 دولة مُختلفة، و130 شركة قطرية، تتقدمها كبرى الجهات الحكومية وشبه الحكومية وأبرز شركات القطاع الخاص.

وقال السيد حيدر مشيمش مدير عام الشركة، إن النسخة العشرين للمعرض تمثل لحظة مهمة في تطور المعرض التجاري المُتخصص في قطاع الإنشاءات بقطر، باعتباره أكبر معرض تجاري في مجال البناء والتشييد في البلاد ومنصة ديناميكية للمتخصصين في هذا المجال لعرض أحدث التقنيات وتبادل المعرفة وإقامة شراكات استراتيجية، واستكشاف أحدث الاتجاهات عبر التواصل مع قادة الصناعة والمساهمة في التقدم المُستمر لصناعة البناء والتشييد بقطر.

وقال السيّد حمد محمّد النصر، مدير إدارة تنمية التبادل التجاري وترويج الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة: «تلعب المعارض التجارية الدولية دورًا فاعلًا في تعزيز التبادل التجاري على المستويين المحلّي والدولي. وفي هذا الإطار، يعدّ معرض «بروجكت قطر» أحد أبرز المعارض في قطر التي تؤدّي هذا الدور بالنظر إلى تاريخه الطويل وسجّله المميّز في استقطاب عدد كبير من الشركات والوفود الدولية عامًا بعد آخر، ومن هنا تأتي رعاية الوزارة لنسخة هذه السنة من المعرض لدعم هذا النوع من الفعاليّات الذي يفتح قنوات جديدة للتبادل التجاري ويعزّز فرص الاستثمار في الدولة».

ومن جانبه، قال السيّد راشد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة أعمال القابضة: «يسعدنا المشاركة في هذه النسخة من معرض «بروجكت قطر»، ضمن أبرز قادة الصناعة المحليين والدوليين، وهي فرصة هامة لشركة أعمال لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها وتقنيّاتها من خلال الشركات التابعة لها لجمهور هذا المعرض المتنوّع من المتخصصين في الصناعة».

منصة رائدة

وقال الدكتور يوسف الحرّ، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير «جورد»: «على مرّ السنين، برز معرض «بروجكت قطر» كمنصّة رائدة في قطاعي الإنشاءات والعقارات في قطر، حيث عزز التآزر والتقدّم الجماعي في مُختلف القطاعات. تتجاوز مشاركتنا في نسخة 2024 من «بروجكت قطر» مجرد المشاركة. ففي هذا العام، سنقوم بدور فاعل في استضافة اليوم الثاني من المؤتمر بعنوان «نحو مستقبل مرن للمناخ: إرث 15 عامًا من الإشراف البيئي للمنظمة الخليجية للبحث والتطوير والتنمية. خلال هذا المؤتمر الذي يستمر نصف يوم لتبادل المعرفة، وسيُعقد في 28 مايو، سيتبادل كبار خبراء المناخ في المنظمة العالمية للبحث والتطوير رؤى حول الطرق التي يمكن أن تساعد حلولنا الاستشرافية في تسريع عملية إزالة الكربون للمشاريع والشركات على حد سواء.

وسيقدم «بروجكت قطر» للسنة الثانية على التوالي قطاع الصناعات القطرية للجمهور الدولي للمعرض ضمن منطقة عرض مُخصصة تحمل عنوان «صناعات قطر»، تماشيًا مع «رؤية قطر الوطنية 2030»، بغية الترويج لمنتجات المُصنعين المحليين. وسيركز بشكل أكبر على الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة قطر على صعيد توسيع قطاع الصناعات المحلية خلال السنوات الماضية بعرض تقنيات التصنيع الذكي من خلال منطقة العرض المخصصة لذلك، والتي تضم عددًا من مزودي التقنيات المُتقدمة ذات الاستخدامات المتعددة في الإنتاج الصناعي.

وإلى جانب المعرض، سيغطي المؤتمر المُصاحب الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام أهم القضايا التي تعني قطاعات البناء والإنشاءات والصناعة والاستدامة والبيئة، حيث سيخصص كل يوم لواحد من هذه القضايا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X