أخبار عربية
دعا باريس للاقتداء بالدوحة..عمدة كرون الفرنسية:

جهود الوساطة القطرية في غزة واضحة

السلام مطلب أساسي في الشرق الأوسط

الدوحة – طارق المساعفة:
قال السيد ميكاييل دامياتي عمدة بلدية كرون في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس أن أهمية منتدى الأمن العالمي تكمن في أنَّه يُمكِّننا من التعرف على الجهود التي بذلتها دولة قطر بخصوص هذا الصراع الإقليمي، ورؤية الوساطة التي بذلتها من أجل تحقيق السلام. وهذا أمر ضروري بالنسبة لنا وهي الآن تقدِّم على أرض الواقع خطوات كبيرة ومهمة من أجل إنهاء الحرب.
ومن ناحية أخرى، ثمَّن السيد دامياتي شعار المؤتمر قائلًا إنَّه شعار مهم للغاية فالسلام مطلب أساسي في هذه المنطقة الجغرافية من العالم. وأبرز أنّ للوضع الراهن تداعيات في فرنسا. وعبّر عن رغبته في أن يكون الحضور الفرنسي أكبر في مثل هذه المنتديات لما لذلك من دور كبير في تبادل الأفكار والتجارب.
وأشاد بدور قطر قائلًا: لقد نجحت قطر في القيام بجهود كبيرة واستثنائية من أجل إحلال السلام، وعلى فرنسا أن تتخذها مثالًا يُحتذى به، لتفعل الشيء نفسه بالنسبة لسكان غزة. داعيًا إلى أهمية تبادل الأفكار والتجارب من أجل تشجيع الجهود المُشتركة الهادفة إلى تحقيق السلام. ومن جهة أخرى، قال: نحن في فرنسا لدينا تجربة كبيرة في تنظيم المؤتمرات والتظاهرات الكبرى، وقطر أيضًا بعد كأس العالم برهنت على قدرتها الفائقة في تنظيم واحتضان المُناسبات الكبرى. وهذا ما يجعلني أقول إن التعاون بين الدولتين سيكون مثمرًا. وبخصوص صورة قطر في فرنسا قال: نعتقد أن الفرنسيين يحملون صورة قديمة عن قطر ويجب العمل على تغييرها، إذ من الضروري أن يتعرف الفرنسيون عن قرب على قطر. ونحن هنا أيضًا لننقل هذه الصورة ونبرز ما تفعله قطر من أجل السلام وما حققته على أرض الواقع من إنجازات من شأنها أن تسهم في تحقيق الأمن والانسجام العالمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X