أخبار عربية
معاليه أجرى اتصالًا بوزير الخارجية الإيراني بالوكالة

رئيس الوزراء يعزز العلاقات مع سنغافورة والاتحاد الإفريقي

الدوحة -قنا:

أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس اتصالًا هاتفيًا، مع سعادة السيد علي باقري كني وزير الخارجية بالوكالة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وتقدم معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاتصال، بصادق التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومةً وشعبًا في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، والمسؤولين المرافقين في حادث المروحية الأليم، مؤكدًا تضامن الشعب القطري مع الشعب الإيراني في هذا المُصاب الجلل.
من جانبه، تقدم سعادة وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، بالشكر لمعاليه على وقوف دولة قطر بجانب بلاده في هذه الظروف العصيبة، مؤكدًا أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، كما تطرق إلى تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المُحتلة. من جانب آخر استقبل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، سعادة السيد موسى فكي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وذلك على هامش منتدى الأمن العالمي المُنعقد في الدوحة. جرى خلال المُقابلة، استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة قطر والاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المُستجدات ذات الاهتمام المُتبادل.
كما استقبل معاليه سعادة السيد كي شانموغان، وزير الشؤون الداخلية والقانون بجمهورية سنغافورة، وذلك على هامش منتدى الأمن العالمي الذي يعقد في الدوحة في الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري.
جرى خلال المُقابلة، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وتبادل وجهات النظر حول الموضوعات المُدرجة في جدول أعمال المُنتدى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X