اخر الاخبار

سامسونج تعلن عن حاسوب جالاكسي بوك 4 إيدج الجديد

سول – قنا :

أعلنت شركة سامسونج رسميا عن الحاسوب المحمول الجديد جالاكسي بوك 4 إيدج (Galaxy Book 4 Edge)، وهو أول حاسوب محمول للشركة من فئة “كوبايلوت بلس” التي تحمل مزايا ذكاء اصطناعي متقدمة.
ويعمل الجهاز بمعالج كوالكوم سنابدراجون إكس إيليت الجديد، مع وحدة معالجة عصبية متطورة من أجل تنفيذ مهام الذكاء الاصطناعي في الأجهزة دون الاعتماد على الاتصال بالإنترنت.
ويتوفر حاسوب سامسونج الجديد بشاشة قياسها 14 بوصة للإصدار الأساسي، وهي من نوع أمولد بدقة قدرها 2880 1800 بكسل وبتردد يصل إلى 120 هرتزا، كما أنها قابلة للمس وتصل درجة سطوعها إلى 500 شمعة، كما يحمل ذلك الإصدار ذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجابايت، وسعة تخزين تبدأ من 512 جيجابايت، ويزن نحو 1.17 كيلوجرام فقط.
وتوفر سامسونج إصدارا أكبر (إيدج برو) بشاشة قياسها 16 إنشا مع سعة تخزين تصل إلى تيرابايت، ويزن نحو 1.5 كيلوجرام. وتدعم كافة الإصدارات الاتصال بشبكات واي فاي 7 وبلوتوث 5.4.
وتحمل تلك الأجهزة مزايا سامسونج Knox الأمنية وعددا من التطبيقات من أجل التكامل مع منتجات جالاكسي الأخرى من ناحية الاتصال والتحكم ونقل الملفات وغيرها، بالإضافة إلى مزايا الذكاء الاصطناعي الحصرية التي ستكون مدمجة في نظام ويندوز 11 لأن تلك الأجهزة مدرجة في فئة “كوبايلوت بلس” التي أعلنتها مايكروسوفت حديثا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X