الراية الإقتصادية
مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات

شراكة بين قطر ورومانيا في الاتصالات

الدوحة – الراية:

وقعت دولةُ قطر ورومانيا مُذكرةَ تفاهمٍ لتعزيز التعاون المُشترك وتبادل الخبرات وأفضل المُمارسات في قطاع الاتصالات.

وقّع المُذكرةَ عن الجانب القطري المُهندس أحمد عبدالله المسلماني، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، الذي يزور بوخارست حاليًا، وعن الجانب الروماني السيد فلاد ستيفان ستويكا رئيس الهيئة الوطنيّة لإدارة وتنظيم الاتصالات، وذلك بحضور دولة السيد مارسيل سيولاكو رئيس وزراء رومانيا. وتهدفُ المُذكرةُ إلى تعزيز التعاون المُتبادل في مجال الاتصالات، وانطلاقًا من رغبة الطرفين في إبرام شراكةٍ وطيدةٍ بشأن سياسة الاتصالات.

وبموجِب مُذكرة التفاهم، يتعاونُ الطرفان في مجالات ذات اهتمامٍ مُشتركٍ تتمثل في سياسة تنظيم الأقمار الاصطناعية بما في ذلك مُراقبة ترددات الأقمار الاصطناعية، والجوانب التنظيميّة الأخرى للاتصالات ذات الاهتمام المُشترك.

ويتم هذا التعاونُ من خلال عدة وسائل تشمل عقد اجتماعات، وندوات، ودورات تدريبيّة وورش عمل بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل المُمارسات والمعلومات الفنيّة ذات الصلة، فضلًا عن تبادل الآراء، حسب الاقتضاء، والإجراءات والمواقف المُشتركة ضمن المُنظمات الدوليّة.

وأكدَ رئيسُ هيئة تنظيم الاتصالات أن مُذكرة التفاهم تعكس التزام دولة قطر بتعزيز التعاون الدولي في مجال الاتصالات، وتطوير القطاع بما يُحقق التنمية المُستدامة ويُعزّز التقدّم التكنولوجي.

وشددَ على أهمية التعاون الدولي الفعّال لتبادل الخبرات والمعرفة، وهو ما تجسد في هذه المُذكرة التي تُعزّز عَلاقات دولة قطر مع جمهورية رومانيا وتفتح آفاقًا جديدةً للتعاون المُشترك في مجال الاتصالات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X