أخبار عربية
أشاد بمنتدى الأمن العالمي.. رئيس الوزراء العراقي

قطر في طليعة التجارب الناجحة بالتنمية والبناء

الدوحة -قنا:

أشاد دولة السيد محمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق، بموضوع منتدى الأمن العالمي الذي يركز على الاهتمام بالأمن وحلوله المستدامة، لافتًا إلى أن الأمن يشمل جميع الأوجه والمسارات التي تمس حياة الشعوب وتحكم سعيها لتحقيق معيشة كريمة في ظل سلام مُستدام. وقال دولة رئيس الوزراء العراقي في كلمة ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي في افتتاح النسخة السادسة من منتدى الأمن العالمي المُقام حاليًا بالدوحة: «إن استضافة دولة قطر لهذا الحدث يؤكد ويعزز موقعها في طليعة التجارب الناجحة في التنمية والبناء».
وشدد على أن الأمن لم يعد مقتصرًا على القرار السياسي أو العمل الميداني فقط، بل أصبح يشمل حزمة متداخلة من الإجراءات والمصالح المتبادلة المشروعة، والنظم التجارية والاقتصادية العادلة.
وقال في هذا السياق: «إذا دعمنا الأمن بكل مفاهيمه من خلال ترابط اقتصادي يُسهم في إيجاد الحلول ويساند في مواجهة التحديات، سنجد أن أسباب الاضطراب ستتراجع وستقل فرص إثارة الفتن وتضمحل منابع الصراعات، ما سيمكننا من تخصيص المزيد من الموارد لقطاعات التنمية».
وحذر من أن العدوان على المدنيين في غزة والأراضي المُحتلة، والموقف الدولي الضعيف تُجاه الحق الفلسطيني، يشكل تهديدًا للمنطقة بأسرها من خلال انتشار الصراع وإهانة القانون الدولي وانتهاك حرمة الدماء، مضيفًا أن هذا الوضع يمثل اليوم أكبر تهديد لشعوب المنطقة واستقرارها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X