الراية الإقتصادية
خلال احتفال بغرفة عُمان.. محمد بن طوار:

5.4 مليار ريال التبادل التِجاري مع عمان

الدوحة – الراية :

أكدت غرفةُ قطر على عَلاقة التعاون الوثيقة التي تجمعها بنظيرتها العُمانيّة، خاصة في ظل زيارات الوفود التِجاريّة من القطاع الخاص، الهادفة إلى بحث آفاق التعاون والشراكة بين قطاعات الأعمال في كلا البلدين.

جاءَ ذلك خلال مُشاركة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأوّل لرئيس غرفة قطر، في احتفال غرفة تجارة وصناعة عمان بمرور خمسين عامًا على تأسيسها، حيث أشاد بالعَلاقات الأخويّة بين دولة قطر وسلطنة عُمان، لافتًا إلى أن البلدين يتمتعان بعَلاقات تعاون مُتطوّرة في مُختلِف المجالات خاصة الاقتصاديّة.

وأشارَ محمد بن طوار إلى أن التعاون الاقتصادي والتِجاري بين دولة قطر وسلطنة عُمان شهد تطورًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية، فقد حقق التبادل التِجاري نموًا بنسبة 20% في العامين الأخيرين، مُحققًا نحو 5.4 مليار ريال قطري في العام الماضي، مُقابل 4.5 مليار ريال في 2021.

ونوّه محمد بن طوار في تصريحاتٍ على هامش الحفل الذي عُقد في العاصمة العمانيّة مسقط، بحضور عدد كبير من جانب أصحاب الأعمال ومُمثلي الغرف الخليجية والعربية والأجنبية، إلى وجود العديد من الشركات العُمانية العاملة في دولة قطر في قطاعات مُتنوّعة، بينما تُسجل قطر استثمارات ناجحة في سلطنة عمان في مجالات مُتعددة.

من جهته استعرضَ السيد فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، أهم المحطات في مسيرة الغرفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X