اخر الاخبار

“ديل” تكشف عن مجموعة جديدة من الحواسيب المدعومة بالذكاء الاصطناعي

واشنطن في 22 مايو /قنا/ كشفت شركة /ديل/ الأمريكية عن مجموعة جديدة من أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11، والتي تحمل معالج سنابدراجون إكس من كوالكوم ضمن فئة الحواسيب المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي يطلق عليها اسم “كوبايلوت بلس”.
ومن أبرز الأجهزة التي أعلنتها /ديل/ الحاسوب المحمول XPS 13 المزود بمعالج سنابدراجون إكس إيليت. كما لفتت إلى تقديم نسخة أخرى أقل ثمنا بمعالج سنابدراجون إكس بلس ستكون متاحة في الصين فقط.
ويأتي حاسوب ديل XPS 13 بعدة خيارات للشاشة، إذ يمكن الحصول على الجهاز بشاشة من نوع OLED أو LCD بدقة مختلفة، ومع وجود خاصية اللمس أو دونها، علما بأن قياس الشاشة في كافة الإصدارات يبلغ 13.4 إنش.
ويقدم الجهاز ذاكرة عشوائية تصل إلى 64 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 2 تيرابايت، كما تعد الشركة بتوفير نسخة أخرى في وقت لاحق بمساحة تخزين داخلية قدرها 4 تيرابايت.
ويدعم الحاسوب الاتصال بشبكات الواي فاي 7 والبلوتوث 5.4، ويحتوي على كاميرا ويب بدقة قدرها 1080 بكسلا، وتقول الشركة إن البطارية يمكنها الصمود حتى يوم كامل من الاستخدام، ويبلغ وزن الجهاز 1.1 كيلوجرام فقط.
ومن المقرر أن تطلق /ديل/ أيضا الحاسوب المحمول Latitude 5455 بمعالج سنابدراجون إكس بلس، والحاسوب المحمول Latitude 7455 بمعالج سنابدراجون إكس بلس وإيليت في وقت لاحق من العام الجاري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X