الراية الرياضية
اليوم الحسم والتتويج بالصالة المغطاة بنادي الغرافة

أغلى كؤوس السلة بين العربي والسد

الاتحاد يخصص جوائز قيمة للجماهير وأفضل لاعب في المباراة

متابعة – فريد عبدالباقي:

يسدل الستار على موسم كرة السلة، بإقامة نهائي النسخة ال25 من بطولة كأس الأمير، والتي تجمع بين العربي (بطل الدوري وكأس قطر)، مع السد في ال6:30 مساء اليوم بصالة نادي الغرافة.

فقد نجح فريقا السد والأهلي في بلوغ المباراة النهائية عقب تخطيهما عقبة الدور نصف النهائي بنجاح.

ويدخل نادي السد مباراة اليوم وهو يدافع عن لقبه الذي توج به الموسمين الماضيين، حيث حصد السد لقب أغلى البطولات بالموسم الماضي على حساب الأهلي بنتيجة (76-70)، وفي الموسم قبل الماضي بعد فوزه على العربي بنتيجة (92-78).

وتعتبر هذه المرة التاسعة التي يصعد السد إلى المباراة النهائية.

وفي المقابل، يتطلع العربي لتحقيق الثلاثية التاريخية، بعد أن توج بلقب الدوري وكأس قطر هذا الموسم، لاسيما أن في جعبته لقبين فقط من أغلى البطولات.

وكان اتحاد السلة أعلن، عن تخصيص سيارة هدية من شركة العطية للسيارات والتجارة الراعي الرسمي لأغلى الكؤوس هذا الموسم، وذلك كجائزة للجماهير في المباراة النهائية من خلال سحب على التذكرة الفائزة بالجائزة.

كما خصص اتحاد السلة جائزة لأفضل لاعب خلال لقاء اليوم، بهدف تحفيز اللاعبين لتقديم الأفضل في المباراة النهائية.

ويملك الريان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الأمير بواقع 9 ألقاب، يليه الغرافة 5 ألقاب، والسد 4 ألقاب، ويملك كل من قطر والعربي والجيش لقبين فقط.

ويعد الريان الفريق الأكثر وصولًا إلى المباراة النهائية برصيد 14 من أصل 25 مرة.

وقدم اتحاد السلة برئاسة محمد بن سعد المغيصيب الدعوة لكبار الشخصيات لحضور نهائي النسخة ال25 من أغلى البطولات، بالإضافة إلى مسؤولي الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة السلة على هامش استضافة الدوحة لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8» لموسم (2023-2024) التي ستقام خلال الفترة من 25 مايو الجاري حتى مطلع يونيو المقبل بصالة لوسيل الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X