المحليات
وافق على اقتراح وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي..مجلس الوزراء:

القبول برياض الأطفال من عمر ثلاث سنوات

إحالة تعديل بعض أحكام قانون الدفاع المدني للشورى

الدوحة -قنا:

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/‏ إبراهيم بن علي المهندي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولًا- أحيط مجلس الوزراء علمًا بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بشأن التعامل في المنتجات المنظمة.

ثانيًا- الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.

ثالثًا- الموافقة على مشروع قرار وزير الداخلية بتحديد المنشآت التي تتولى «‏قطر للطاقة»‏ تنفيذ بعض أحكام القانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني عليها.

رابعًا- الموافقة على مشروع قرار وزير الدولة لشؤون الطاقة بشروط ومواصفات أنظمة الأمن والسلامة وقواعد التمديدات الكهربائية والمائية والتدابير والاحتياطات اللازمة لتأمين وحماية وصيانة معدات وأجهزة توصيل الخدمة.

خامسًا- الموافقة على اقتراح وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل المادة (6) من القانون رقم (9) لسنة 2017 بشأن تنظيم المدارس، وذلك بهدف فتح المجال للالتحاق بفصول رياض الأطفال، قبل المرحلة الابتدائية، من عمر ثلاث سنوات بدلًا من أربع سنوات.

سادسًا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية، للتعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وسلائفها.

سابعًا- الموافقة على:

1- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة رومانيا.

2- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تنظيم المعارض المُتنقلة بين هيئة متاحف قطر في دولة قطر ومتحف إم بلس المحدودة في هونغ كونغ.

ثامنًا- استعرض مجلس الوزراء تقريرًا عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنتدى الحكومي الخامس لمكافحة الاتجار بالبشر، واتخذ بشأنه القرار المُناسب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X