اخر الاخبار

تأهل الريان والسد والعربي وقطر لنصف نهائي بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة

الدوحة – قنا:

انطلقت اليوم، منافسات بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة للموسم الكروي 2023 – 2024، بمشاركة تسعة أندية.
وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، باعتماد تصنيف دوري الرجال للموسم الجاري، والذي شهد تتويج الريان باللقب بعد غياب سنوات طويلة .
وجاءت المنافسات قوية ومثيرة وشهدت إقامة مباراة واحدة في دور الـ16 انتهت بفوز الشمال على الوكرة بنتيجة (3 -صفر)، بالإضافة إلى إقامة 4 مباريات في الدور ربع النهائي أسفرت عن فوز الريان على الغرافة بنتيجة (3 -1)، وتغلب السد على الأهلي بنتيجة (3 -صفر)، وتخطي العربي نظيره الشمال بنتيجة (3 -1)، وفوز نادي قطر على الخور بنتيجة (3 -1) لتتأهل الأندية الفائزة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بعد غد السبت، حيث يلتقي الريان مع السد، والعربي مع نادي قطر.
وستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الأحد المقبل، على أن تختتم البطولة يوم الإثنين المقبل بإقامة المباراة النهائية.
وتنص لوائح البطولة على أن كل فريق يتكون من 3 لاعبين، والفريق الفائز هو الحاصل على 3 مباريات فردية، كما يجب أن يشارك في اللقاء لاعبان قطريان كحد أدنى.
الجدير بالذكر أن الفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني في بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة سيمثلان الاتحاد القطري في بطولة الأندية العربية، فيما سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، بينما يحصل الوصيف على 60 ألف ريال.
يشار إلى أن نادي قطر توج بلقب بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة الموسم الماضي على حساب العربي الذي اكتفى بالمركز الثاني .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X