اخر الاخبار

سفارة دولة قطر لدى مصر تنظم حفلا لتدشين كتاب «كيف أبهرت قطر العالم في كأس العالم»

القاهرة – قنا:

نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية، اليوم، حفلا لتدشين كتاب تحت عنوان كيف أبهرت قطر العالم في كأس العالم للكاتب الصحفي المصري عاطف سليمان، وذلك بحضور لفيف من السفراء العرب والأجانب وكوكبة من القامات السياسية والاقتصادية، فضلا عن رموز الفكر والثقافة والإعلام والفن والرياضة في مصر.
وفي كلمته خلال الحفل، أكد سعادة السيد طارق علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر لدى مصر، أن هذا الكتاب تناول مختلف جوانب استضافة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي أظهرت ثقافة وعادات وتقاليد الشرق الأوسط، لا سيما العادات والتقاليد العربية، مشيرا إلى أن الكتاب رصد نموذجا متميزا وفريدا في تنظيم هذه البطولة لأول مرة على صعيد الشرق الأوسط وعربيا، حيث وثق كيف استغلت قطر فرصة استضافة بطولة كأس العالم من أجل تصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة عند الغرب عن المجتمعات العربية والإسلامية.
وأشاد سعادته بما بذله الكاتب من جهد لإنتاج هذا الكتاب بمهنية فائقة ساهمت في تقديم صورة واضحة المعالم لما بذلته دولة قطر من جهد لإنجاح تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ما يجعل من هذا الكتاب مرجعا مهما يمكن العودة إليه لكل المهتمين بالوقوف على تفاصيل هذه النسخة تنظيما وإدارة وإخراجا والإحاطة بكل تفاصيلها بموضوعية تامة، فضلا عن تعريف القارئ بالنهضة التي تشهدها دولة قطر في كافة مجالات الرياضة والثقافة والسياحة.
وأوضح أن الكتاب تناول بأسلوب سلس وشيق قصة الطريق إلى كأس العالم منذ أن ترشحت دولة قطر لاستضافة البطولة، مرورا بفوز ملفها بالاستضافة عام 2010 وحتى انعقاد البطولة عام 2022، حيث سلط الضوء على التحديات التي واجهت التحضيرات وأبرز الأحداث التي جرت خلال انعقاد البطولة.
ولفت سعادته إلى أن الكتاب قدم كذلك تعريفا بالمؤسسات القطرية سواء السياسية أو الاجتماعية أو الثقافية، كما قدم نبذة عن البنى التحتية في دولة قطر وكيف استثمرت فرصة استضافة بطولة كأس العالم، مشيرا إلى أن دولة قطر تمكنت من تحقيق أكبر إيرادات في تاريخ بطولات كأس العالم، من خلال العديد من المشروعات الاقتصادية والترفيهية التي نفذتها.
من جانبه، تطرق الكاتب الصحفي عاطف سليمان إلى فكرة هذا الكتاب وأهم الجوانب التي تناولها حول استضافة دولة قطر لكأس العالم، مشيرا إلى أن فكرة الكتاب تعود لسنوات ما قبل كأس العالم، وأن تحمسه لتأليف هذا الكتاب تعود لحرصه على تسليط الضوء على ما أنجزته دولة قطر من نجاحات جعلتها نموذجا يتحدث عنه العالم أجمع، لا سيما بعد تنظيمها الرائع وغير المسبوق للمونديال، إضافة إلى النهضة التي لمسها كل المشاركين والمتابعين والزائرين لها، على مختلف الأصعدة.
وثمن سليمان، التعاون الكبير الذي أبدته كافة المؤسسات في دولة قطر من أجل توفير المعلومات اللازمة لتوثيق استضافة البطولة في هذا الكتاب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X