المحليات

صندوق قطر يقدم 4 ملايين دولار دعمًا للصحّة العالمية

الدوحة – ‏قنا :‏

وقعَ صندوقُ قطر للتّنمية مع مُنظّمة الصحّة العالميَّة اتفاقيةَ مُساهمة لدعم الموارد الأساسيّة للمنظمة، ودعم تنفيذ برنامج العمل الثالث عشر، وذلك قبل انعقاد الدورة الـ 77 لجمعيّة الصحّة العالمية.
وتشمل الاتفاقيّة مساهمة دولة قطر بمبلغ وقدرُه 4 ملايين دولار من خلال الصندوق إلى المُنظمة العالميّة، بهدفِ تعزيز جهودها في مُعالجة التّحديات الصحية العالمية.
وتأتي هذه الاتّفاقية تأكيدًا لالتزام دولة قطر والصندوق في تحسين المُخرجات الصحية وتعزيز أهداف التّنمية المستدامة حول العالم. وقالَ السيد سلطان أحمد العسيري، المدير العام بالإنابة للصندوق: «شراكتنا مع الصحّة العالميّة دليل على التزامنا بعدم ترك أحد خلف الركب وتحقيق العدالة الصحية حول العالم».
وأضافَ العسيري: » نهدفُ من خلال دعم مُنظّمة الصحّة العالميّة إلى تمكين المُجتمعات، وتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحيّة، والمُساهمة في مستقبل صحي للجميع». من جهته، قالَ الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية :» بفضل الشركاء طويلي الأمد مثل صندوق قطر للتنمية، يمكن لمنظمة الصحة العالمية استخدام هذه الأموال في الاستجابة بسرعة لاحتياجات الصحّة العالمية عند ظهورها».
وعبّر غيبرييسوس عن امتنانِه لدولة قطر على دعمها، ولإتاحة المرونة اللازمة للمُنظمة من أجل القيام برسالتِها ومهمتها. ويركّز برنامج العمل العام الثالث عشر للمُنظّمة على نهج شامل للصحة، يتناول الأمراض السارية وغير السارية، ويعزّز النظم الصحيّة ويوطّد دور الصحّة عبر حياة الأفراد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X