اخر الاخبار

غدا..انطلاق نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة بالدوحة

الدوحة – قنا :

تقام ثلاث مباريات غدا /السبت/ في افتتاح منافسات نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة “فاينال 8” للموسم الرياضي (2023- 2024)، والتي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى وحتى الأول من يونيو المقبل على صالة لوسيل الرياضية.
وستجمع المباراة الأولى بين الكويت الكويتي حامل لقب الدوري الخليجي مرتين مع تميل نادو الهندي في الثالثة عصرا، والثانية بين كاظمة الكويتي مع شهرداري غورغان الإيراني في السادسة مساء، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية، بينما تجمع المباراة الثالثة المنامة البحريني مع الحكمة اللبناني في التاسعة مساء ضمن مباريات المجموعة الأولى.
وتشهد النهائيات مشاركة ثمانية أندية تم تقسيمها على مجموعتين، تضم المجموعة الأولى فرق : الرياضي اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي أستانا الكازاخستاني (آسيا الوسطى)، فيما تضم المجموعة الثانية فرق: الكويت الكويتي حامل لقب الدوري الخليجي مرتين، وكاظمة الكويتي، وشهرداري غورغان الإيراني، وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).
ومن المقرر أن تتواصل منافسات النهائيات بعد غد بثلاث مباريات أيضا، حيث يلتقي تميل نادو مع غورغان في الثالثة عصرا، ثم كاظمة والكويت في قمة كويتية خالصة في السادسة مساء، وأخيرا الرياضي مع أستانا في التاسعة مساء.
وتختتم مباريات دور المجموعات يوم 29 مايو الجاري، على أن تنطلق مباريات الدور نصف النهائي يوم 31 من الشهر نفسه، حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية، ومتصدر المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى، فيما سقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم الأول من يونيو.
وسيحصل الفريقان المتأهلان إلى الدور النهائي على مكان في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا لكرة السلة BCL Asia والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 15 يونيو المقبل بدبي .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X