أخبار عربية
اجتمعت مع مسؤولين في أوسلو وستوكهولم ..الخاطر:

قطر تقدر اعتراف النرويج والسويد بدولة فلسطين

خطوة مهمة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام بالمنطقة

ستوكهولم – أوسلو – قنا:

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس في ستوكهولم، مع سعادة السيد توبياس بيلستروم وزير خارجية مملكة السويد. جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، والتعاون بين البلدين في تقديم المساعدات لأفغانستان. وأعرب سعادة وزير خارجية مملكة السويد عن تقدير بلاده لوساطة دولة قطر المستمرة للم شمل الأطفال والأسر التي تفرقت بسبب النزاع الروسي الأوكراني. حضر الاجتماع سعادة السيدة نادية بنت أحمد الشيبي، سفير دولة قطر لدى مملكة السويد. كما اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس في أوسلو، مع سعادة السيدة آن بيث تفينيريم، وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج. جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجال التنموي، ومناقشة آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المُحتلة، وأفغانستان. وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، عن تقدير دولة قطر لاعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين، مؤكدة أن هذه الخطوة تعزز الجهود الرامية لتحقيق السلام في المنطقة. حضر الاجتماع سعادة السيدة نادية بنت أحمد الشيبي سفير دولة قطر لدى مملكة السويد. من جانب آخر، اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية أمس في ستوكهولم، مع سعادة السيدة ديانا يانسة، وزير الدولة للتعاون الإنمائي الدولي في مملكة السويد.جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون بين البلدين لا سيما في مجال التنمية، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المُحتلة والسودان وأفغانستان وأوكرانيا. وجددت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، ترحيب دولة قطر باعتراف مملكة النرويج وجمهورية أيرلندا ومملكة إسبانيا بدولة فلسطين، واعتباره خطوة مهمة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وأشارت سعادتها إلى أن مملكة السويد كانت سباقة في الاعتراف بدولة فلسطين منذ العام 2014. حضر الاجتماع سعادة السيدة نادية بنت أحمد الشيبي سفير دولة قطر لدى مملكة السويد. كذلك اجتمعت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في ستوكهولم، مع سعادة السيد أندرياس ستيفانسون، الأمين العام للجنة السويدية لأفغانستان.جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون، وآخر التطورات في أفغانستان، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. حضر الاجتماع سعادة السيدة نادية بنت أحمد الشيبي، سفير دولة قطر لدى مملكة السويد.
واجتمعت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في ستوكهولم، مع سعادة السيدة كرتين لونغرين، النائب الثالث لرئيس البرلمان، وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدولي بمملكة السويد.
جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون، ومناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل الوصول إلى سلام عادل وشامل ومستدام في المنطقة.
كما تطرق الاجتماع إلى المستجدات في السودان وأفغانستان، وجهود دولة قطر المستمرة للمّ شمل الأطفال والأسر التي تفرقت بسبب النزاع الروسي الأوكراني.
حضر الاجتماع سعادة السيدة نادية بنت أحمد الشيبي سفير دولة قطر لدى مملكة السويد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X