الراية الرياضية
اليوم من خلال لقاء ليون في نهائي كأس فرنسا

الباريسي على موعد مع تتويج جديد

الدوحة  الراية :

يحتضنُ ملعبُ بيار موروا بمدينة ليل نهائي كأس فرنسا لكرة القدم اليوم بين باريس سان جيرمان، وأولمبيك ليون، وذلك لأوَّل مرَّة يقام فيها نهائي المُسابقة خارج العاصمة باريس، في ظلّ إعداد استاد دو فرانس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ويعدّ باريس سان جيرمان الأكثر تتويجًا بلقب كأس فرنسا برصيد 14 لقبًا، كان آخرها في عام 2021، بينما توج ليون باللقب 5 مرات كان آخرها في عام 2012.

ويأمل الفريقان حصدَ لقب البطولة من أجل تعزيز حصيلتهما التاريخية، في الوقت الذي يتطلع فيه باريس سان جيرمان لإضافة لقب جديد إلى خزائنِه هذا الموسم بعد التتويج بلقب الدوري الفرنسي.

وتشكلُ المباراةُ فرصةً أمام المهاجم كيليان مبابي للتتويج بآخر لقب مع باريس سان جيرمان، قبل أن يرحل عن صفوف الفريق نهاية الموسم الحالي، حيث سيخوض اللاعب مباراته ال308 والأخيرة مع نادي العاصمة الذي انضم إليه في أغسطس عام 2017 قادمًا من موناكو، وأعلنَ الإسبانيُّ لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، القائمةَ التي ستخوض نهائي كأس فرنسا، والتي ضمت: أشرف حكيمي، وأوجارتي، وماركينيوس، وكيليان مبابي، ورويز، وجونسالو راموس، وعثمان ديمبيلي، وماركو أسينسيو، ودانيلو، وفيتينيا، ولي كانج، وكولو مواني، ونونو مينديز، وباركولا، ولوتيلييه، وزاير إيمري، وبيرالدو، وسكرينيار، وزاجي، وتيناس، وحارس المرمى دوناروما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X