أخبار عربية
الشورى شارك في الجلسة العامة بالقاهرة واللجنة التنفيذية بالجزائر

البرلمان العربي يدين حرب الإبادة في غزة

القاهرة – الجزائر – قنا:

شاركَ مجلسُ الشورى، أمس، في أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي عُقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربيّة بالقاهرة. وناقشت الجلسةُ مُجمل التطوّرات والقضايا العربيّة، وآخر المُستجدات في الأراضي الفلسطينيّة المُحتلة والعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وعلى الشعب الفلسطيني الشقيق، فضلًا عن استعراض عددٍ من الموضوعات المُتعلقة بتعزيز العمل العربي المُشترك.

واستعرضَ المُجتمعون تقارير اللجان الدائمة بالبرلمان العربي، وتقرير لجنة فلسطين، الذي تضمن الإجراءات التي قام بها البرلمان العربي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أدان أعضاء البرلمان ما تقوم به القواتُ الإسرائيليّة من عدوان غاشم وحرب إبادة شاملة وتطهير عرقي ضد الفلسطينيين. وأدانت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، عضو مجلس الشورى، عضو البرلمان العربي، خلال الجلسة، المُمارسات المُستمرة للكِيان الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة، وانتقدت الصمت المُخزي والدعم الغربي المُستمر للاحتلال. وأكدت سعادتها، في هذا السياق، على دعم دولة قطر الدائم للأشقاء في فلسطين، وأثنت على جهود لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، ونوّهت باعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطين. كما شارك مجلس الشورى، أمس، في اجتماع الدورة الرابعة والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، الذي عقد في الجزائر العاصمة. مثل المجلس في الاجتماع، سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري عضو مجلس الشورى عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد. واستعرض الاجتماع تقرير الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، وآليات تطوير عمل الاتحاد، كما تم تشكيل اللجان الخاصة واستعراض مشروع جدول أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد.

من جانبه، أكد سعادة السيد إبراهيم بوغالي رئيس الاتحاد البرلماني العربي، أن هذا الاجتماع يتزامن مع التطورات البالغة الخطورة على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتي تلقي بظلالها وتأثيراتها العميقة على المنطقة العربية، وفي صدارتها الوضع في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تصفية عنصرية وجرائم بشعة على يد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الوضع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة سيكون في صلب جدول أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X