الراية الإقتصادية
تؤكد التزامه المستمر بالتميز والابتكار

المصرف يحصد 4 جوائز مرموقة

الدوحة – الراية :

حصلَ مصرفُ قطر الإسلاميّ (المصرف)، رائدُ الصيرفة الرقْمية، على أربعِ جوائز مرموقة في حفل توزيع جوائز يوروموني 2024، ما عزّز مكانتَه باعتباره رائدًا في القطاع المالي القطري. وتسلّمت الجوائزَ السيدةُ مشاعل عبد العزيز الدرهم، مساعد المدير العام لقطاعَي الاتصال وضمان الجودة، خلال الحفل الذي أُقيم في دبي يوم 22 مايو 2024.

وتشمل الجوائز التي قدّمتها يوروموني، وهي مجلّة مالية دولية مرموقة، جائزة «أفضل بنك إسلامي محلي في قطر»، و »أفضل بنك رقْمي في قطر»، و »أفضل بنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر»، و »أفضل بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية في قطر». جاءت هذه الجوائز تأكيدًا على التزام المصرف المستمرّ بالتميّز والابتكار في مختلف الخِدمات المصرفيّة.

حصدَ المصرفُ جائزة «أفضل بنك إسلامي محلّي في قطر» لتميّزه في الخدمات المالية. وقد حقَّق صافي أرباح قياسي بلغَ 4,305 ملايين ريال قطري، ونسبةَ تكلفة إلى الدخل بلغت 17.1%، وعائدًا على الأصول قدره 2.3%، ليواصل المصرف ريادة التمويل الإسلامي في قطر، ما يرسّخ مكانته كأحد أبرز البنوك الرائدة في مجال التمويل الإسلامي في البلاد، وأحد أكبر البنوك الإسلامية على مستوى العالم. وتقديرًا لابتكاراته الرقْمية، توّج المصرف بجائزة «أفضل بنك رقْمي في قطر» لتبنّيه نهجًا يركّز على العملاء، ومنتجاته المبتكرة، وتطبيقات جوال المصرف التي تقدّم مجموعةً واسعةً من الخِدمات والميزات. فخلال العام الماضي، تمكّن المصرفُ من زيادة عدد المعتمدين على القنوات الرقْمية ليصل إلى 83% من إجمالي العملاء، كما قام بتوفير 50 ميزة رقْمية إضافية؛ لتلبية احتياجات عملائه من الأفراد والشركات. نال المصرف جائزة «أفضل بنك للمؤسَّسات الصغيرة والمتوسطة في قطر»؛ تقديرًا لتميّزه في تقديم خدماته للعملاء من الشركات. من خلال الشراكات الاستراتيجية، والحلول المالية المخصصة، وخدمة فتح الحسابات الجديدة للعملاء عبر تطبيق الجوال، يواصل المصرف تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم النمو الاقتصادي في قطر.

وحصدَ المصرف أيضًا جائزة «أفضل بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية في قطر»؛ تقديرًا لجهوده في هذا الصدد، وهو ما يظهر في ممارسات الاستدامة التي يقوم بإدماجها في عملياته، والحلول المالية المبتكرة والمستدامة. وكان المصرف قد نظم العام الماضي حملات للتبرع بالدم، وشارك في مبادرات اليوم العالمي للسكري والأنشطة الخيرية في شهر رمضان بالشراكة مع منظمات بارزة، مثل: «قطر الخيرية» و »الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة». بالإضافة إلى ذلك، شجّع المصرف عملاءه وموظّفيه على تبنّي أسلوب حياة صحي من خلال مشاركته الفعّالة في اليوم الرياضي للدولة.

وقالَ السيّدُ باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف عن هذا الإنجاز: «يعد هذا التكريم من يوروموني دليلًا على التزام المصرف بالتميز في مجال التمويل الإسلامي والابتكار الرقْمي، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومجال المسؤولية الاجتماعية، في حين يقدم لعملائه حلولًا مالية مُبتكرة، ويساهم في تعزيز الاقتصاد القطري. وبهذه المناسبة، أودّ أن أشكر مجلس الإدارة على دعمهم المستمر، وكل فرد من أعضاء فريقنا على أدائهم الاستثنائي وتفانيهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X