المحليات
التزامًا من حمد الطبية بدعم رؤية قطر الوطنية 2030

تدريب صيفيّ لطلاب الهندسة بجامعة الدوحة

الدوحة  الراية :

تنظّمُ إدارةُ الهندسة الرئيسيَّة والمرافق الصحيّة بمؤسّسة حمد الطبية برنامجَ تدريبٍ صيفيًّا لمدّة تسعة أسابيع لطلّاب السنة النهائية في الهندسة من جامعة الدوحة للعلوم والتّكنولوجيا، وقد التحق الطلابُ الذين يدرسون الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية بهذا البَرنامج التدريبي الذي يستمرّ حتى 28 يوليو 2024.

يأتي ذلك في إطارِ برامج التوعية المهنية للطّلاب الذين يدرسون الهندسةَ في الجامعات القطرية، كما تمثّل هذه المبادرة جزءًا من التزام مؤسّسة حمد الطبية بدعم رؤية قطر الوطنية 2030، وتهدفُ إلى تعزيز الوعي المهني والمهارات العمليَّة لهؤلاء الطلاب.

وخلالَ فترةِ التّدريب، يتمُّ توزيعُ الطّلاب على مُختلِف المرافق التابعة للمؤسَّسة مثل: مدينة حمد بن خليفة الطبيّة، مُستشفى حمد العام، ومُستشفى الرميلة، وذلك تحت إشراف أمهر المُهندسين بالمؤسّسة، حيث يقدمون لهم شروحًا عن أهمّية ودور المهن الهندسية في المرافق الصحيَّة، بالإضافة إلى توفير تجرِبة عمليَّة على المشاريع الجارية. ويتضمن البَرنامجُ التدريبيّ أيضًا إقامة ندوة أسبوعية، يتم فيها تقديم نظرة شاملة عن جميع الأقسام والمسؤوليات المتعلّقة بكل منها، بالإضافة إلى عروض تقديميّة حول نطاق العمل في المؤسَّسة، ما يساهمُ في تحفيز المهندسين الشباب الذين سيلتحقون بالمهنة.

وأكَّدَ السيّدُ حمد ناصر آل خليفة أهمّيةَ هذا البَرنامج التدريبي لطلاب السنة النهائية في الهندسة من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا قائلًا: » تعدُّ مؤسَّسة حمد الطبية من جهات التدريب والتّعليم المهني المُتميّزة في دولة قطر ليس فقط للمهن الصحية والطبية ولكنها توفر كذلك برامجَ التدريب للمهن الهندسية من خلال إدارة الهندسة الرئيسيّة والمرافق الصحية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X