الراية الرياضية
الليلة النهائي المرتقب على اللقب الغالي

كأس قطر بين يدي العربي والدحيل

متابعة – رمضان مسعد:

يلتقي العربي مع الدحيل في الساعة 6:45 من مساء اليوم على صالة الدحيل في المباراة النهائية على لقب كأس قطر لكرة اليد للموسم الرياضي 2023-2024، ويرفع الدحيل والعربي شعارَ الفوز وحصد اللقب الغالي، حيث يبحث الفريقان عن التتويج بأول ألقابهما هذا الموسم بعدما توج الريان بلقب بطولة الدوري، فيما فاز الوكرة بلقب كأس الاتحاد، ولذلك تَعِد هذه المواجهة بالكثير من الندية والإثارة، حيث يسعى كلّ منهما لتحقيق اللقب الغالي.

وفي مثل هذه المواجهات النهائية التي لا تقبل أنصاف الحلول يصعب فيها ترجيح كِفة فريق على حساب آخر نظرًا لتقارب المُستوى وطموح كل فريق بالتتويج، ولذلك ستكونُ كل الاحتمالات قائمة، وهو ما يجعل ترجيحَ كِفة فريق على حساب آخر أمرًا صعبًا، حتى وإن كانت خبرة فريق تفوقُ الآخر، وفي مثل هذه المُواجهات تلعب التفاصيل البسيطة دورًا مهمًا في حسم النتيجة واللقب في نهاية المطاف.

العربي تأهّل إلى المباراة النهائية بعد تخطّيه عقبة الأهلي في الدور قبل النهائي بفضل تألق لاعبيه أصحاب الخبرة الكبيرة وتزخر تشكيلة العربي بالنجوم وفي المقابل لا يقلّ الدحيل في المستوى عن العربي خاصةً بالنظر إلى المستوى الذي قدّمه هذا الموسم، وفي مواجهة الدور قبل النهائي ضد الريان بطل الدوري، حيث ظهر لاعبوه في قمة عطائهم وحققوا فوزًا مهمًا، ويملك الدحيل حافزًا قويًا في هذه المباراة.

 غانم العلي:

طموحنا اللقب

اكد غانم مبارك العلي رئيس جهاز كرة اليد بالنادي العربي أهمّية مباراة فريقه اليوم مع الدحيل في نهائي كأس قطر، وقال: نتوقّع أن تكون مباراة قوية وصعبة للغاية، وأضاف: لقد نجحنا في الوصول إلى المُباراة النهائية بعد الفوز على الأهلي في نصف النهائي، بعد مباراة صعبة وقوية تفوّق خلالها العربي، خاصةً في الشوط الثاني الذي شهد أداءً قويًا من جانب عناصر العربي، لكننا نعلم أن المُباراة النهائية أمام الدحيل ستكون مختلفة، فالدحيل فريق مدجج بالنجوم، وبالتالي نحن نواجه منافسًا قويًا جدًا، وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا في هذه المُباراة النهائية من أجل تحقيق اللقب، فقد غاب عنّا التوفيق في الدوري ولم نتمكّن من حصد لقب البطولة، لكننا سنقدم كل شيء من أجل التتويج بكأس قطر. وأشار إلى أن فريقه جاهز من جميع النواحي واللاعبون في قمة حالتهم المعنوية والبدنية ولديهم الحافز والدفاع للفوز باللقب.

خالد حسن مدرب العربي:

مواجهة قوية واللقب طموح الفريقين

أشار خالد حسن مدرب العربي إلى أن الروزنامة هذا الموسم جاءت مضغوطة للغاية بسبب خوض أكثر من بطولة في نفس التوقيت وهو ما أسهم في تقليص فترة الإعداد لنهائي كأس قطر إلى يوم واحد، مشددًا في الوقت ذاته على أن المواجهة النهائية ستكون قوية للغاية بين الفريقين، وقال: صحيح أننا فزنا على الدحيل هذا الموسم في مباراتي الدوري، لكن المنافس استعاد قدراته بعودة كل اللاعبين المصابين وقد شهدنا تألقه أمام بطل الدوري وفوزه بفارق كبير وهو ما يعزز التوقعات بمباراة قوية وصعبة.

وأضاف: الفريقان يطمحان للتعويض بعد الاكتفاء بالمركزين الثاني والثالث، علينا أن نقدم كل ما لدينا ونتمنى أن يحالفنا الحظ لتحقيق اللقب.

نواف المعضادي:

 الدحيل جاهز للنهائي والتتويج

أكّد نواف المعضادي رئيس جهاز كرة اليد بنادي الدحيل جاهزية فريقه لمُواجهة العربي اليوم في نهائي كأس قطر بهدف التتويج باللقب وتحقيق البطولة الأولى في الموسم الحالي. وأشار إلى أنّ الدحيل سيكون جاهزًا في الموعد بجميع أوراقه المتاحة من أجل تقديم أفضل ما لديه من مستوى والدفاع بقوة عن حظوظه في اللقب، مشيرًا إلى أنّ مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام فريق العربي المدجج بالنجوم والذي يطمح بدوره إلى اللقب، لذلك توقّع رئيس جهاز فريق الدحيل مباراة قوية ومثيرة بين فريقَين يمتلكان إمكانات كبيرة.. وقال: أتمنّى أن يقدم الفريقان مباراة تشرّف كرة اليد القطرية من خلال النهائي الذي يحظى بمتابعة كبيرة من عشّاق ومحبي كرة اليد في قطر وخارجها.

جوران جوكيتش:

 نهائيات الكؤوس تختلف

أكد الصربي جوران جوكيتش مدرب فريق اليد بنادي الدحيل أهمية المواجهة التي ستجمع فريقه بالنادي العربي في نهائي كأس قطر، مشيرًا إلى أن اللاعبين متحمسون لهذه المواجهة الحاسمة، وقال جوكيتش في تصريحات صحفية: العربي فريق كبير ويمتلك عددًا من اللاعبين المميزين، بالإضافة إلى مدرب كبير، وعمومًا نهائيات الكؤوس تختلف عن أي مباريات أخرى، لذا سنقدم أفضل ما بوسعنا لتحقيق الفوز على منافسنا والظفر باللقب الأول لنا هذا الموسم. وأضاف المدرب الصربي: هذا النهائي يجمع فريقين من أفضل أندية اليد في قطر، أنا أؤمن بقدرات فريقي واللاعبون عازمون كل العزم على تحقيق الفوز، والظفر باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X