اخر الاخبار
نظّمه معهد المدقّقين الداخليين..

مؤتمر التوعية في التدقيق الداخلي يسلط الضوء على أحدث التطورات والممارسات

الدوحة – الراية:
بمناسبة شهر التوعية بالتدقيق الداخلي، نظم معهد المدققين الداخليين في قطر مؤتمراً مميزاً يسلط الضوء على أحدث التطورات والممارسات في مجال التدقيق الداخلي. يعد هذا الحدث فرصة هامة للمهنيين والمتخصصين في هذا المجال للتعرف على المعايير الجديدة والتطبيقات الحديثة.
وتضمن المؤتمر المواضيع التالية:
– المعايير العالمية الجديدة للتدقيق الداخلي:
استعرضت هذه الجلسة التحديثات الأخيرة على معايير التدقيق الداخلي، وأهميتها في تعزيز الممارسات المهنية وضمان الجودة.
– الذكاء الاصطناعي – التشريعات والتطبيق العملي:
تناولت هذه الجلسة كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التدقيق الداخلي، بالإضافة إلى مناقشة التشريعات المرتبطة به وتطبيقاته العملية.
– التدقيق الداخلي في القطاع العام من منظور المعايير العالمية الجديدة في التدقيق الداخلي:
ركزت هذه الجلسة على كيفية تطبيق المعايير الجديدة في التدقيق الداخلي ضمن القطاع العام، والتحديات والفرص التي تواجه المدققين في هذا المجال.
يهدف المؤتمر إلى تعزيز فهم المشاركين لأهمية التحديثات في المعايير العالمية وكيفية تطبيقها بشكل فعال في مختلف القطاعات. وقد شهد المؤتمر حضوراً واسعاً من المتخصصين والمهنيين الذين استفادوا من المناقشات والمداخلات القيمة.
وذكر السيد / عادل محمد الهاشمي – رئيس معهد المدققين الداخليين في دولة قطر: “أن التدقيق الداخلي يعتبر أحد العناصر الأساسية لنجاح أي مؤسسة أو منظمة. فهو يساعد على ضمان الامتثال للسياسات والإجراءات والمعايير القانونية والتنظيمية، وتحقيق الفعالية والكفاءة في العمليات والإجراءات. ومن خلال هذه المؤتمرات يمكن للمدققين الداخليين التعرف على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي الذي يمكن استخدامه في مجال التدقيق الداخلي.
 وأضاف السيد/ حسن الملا – عضو مجلس إدارة معهد المدققين الداخليين في قطر وعضو الاتحاد العربي للمدققين الداخليين: “يساعد التدقيق الداخلي على تحديد المخاطر وتقييمها وإدارتها بشكل فعال، وتعزيز نظام الرقابة الداخلي والحوكمة المؤسسية. ومن خلال تقديم التوصيات والإرشادات، كما يساهم المدقق الداخلي في تحسين أداء المؤسسة وتعزيز الثقة بين الأطراف المعنية وأن مثل هذه المؤتمرات مهم جدا في تنمية العلاقات وتطويرها وتبادل المعرفة بين المدققين الداخليين بمختلف القطاعات بالدولة”
وعلق السيد / راشد الراشدي (مدير المؤتمر – عضو مجلس إدارة معهد المدققين الداخليين في قطر):
“تتمتع التطورات المعروضة في المؤتمر بالقدرة على إضافة تحول إيجابي للمهنة، مما يجعل عمليات التدقيق أكثر كفاءة ودقة من أي وقت مضى، ونتطلع إلى رؤية كيف ستشكل هذه التطورات مستقبل التدقيق الداخلي ونكون ملتزمين بدعم مهنتنا مع استمرار تطورها.”
تم تنظيم المؤتمر من قبل معهد المدققين الداخليين في قطر، ويعكس هذا المؤتمر التزام المعهد بتطوير مهنة التدقيق الداخلي وتعزيز معاييرها لتواكب التغيرات السريعة في العالم المهني.
يعتبر معهد المدققين الداخليين في دولة قطر فرع معهد المدققين الداخليين العالمي (IIA) في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يهدف إلى تعزيز ممارسات التدقيق الداخلي وتطوير قدرات المدققين الداخليين. كما يوفر المعهد دورات تدريبية وورش عمل وفعاليات تثقيفية وفرص للحصول على شهادات مهنية معترف بها، بالإضافة إلى توفير منصة للتواصل وتبادل المعرفة بين المحترفين في مجال التدقيق الداخلي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X