كتاب الراية

من الواقع.. استراتيجية وزارة الداخلية 2024- 2030

من قواعد وأسس تطوير منهجية العمل، والإدارة، أن تكونَ لديك خُطة أو خريطة عمل تهتدي بها في تنفيذ المهام والمسؤوليات وَفق استراتيجية واضحة يُمكن قياس نتائجها مُستقبلًا.

وفي يوم الخميس من الأسبوع الماضي، احتفلت وزارةُ الداخليّة، وبحضور سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية، قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، وقيادات وضبّاط ومسؤولي وزارة الداخليّة، بإطلاق استراتيجيتها للفترة من 2024 إلى 2030.

وحددت وزارةُ الداخليّة أهدافَ هذه الاستراتيجيّة عبر نقاط ومحاور مُختلِفة، تؤدّي إلى تحقيق رؤية الوزارة المُتمثلة في ريادتها إقليميًا ودوليًا وتحقيق الاستقرار الأمني والسلامة العامة وتطوير الخِدمات من خلال التميّز في الأداء.

وبسبب تحقيق وزارة الداخلية نتائج مبهرة في كفاءة أدائها المهني والتكنولوجي والإداري، وتنفيذ اختصاصاتها ومسؤولياتها المُتعدّدة، فازت وزارةُ الداخلية في شهر فبراير الماضي بجائزة ارتقاء للوزارات ضمن جائزة قطر للتميّز الحكومي، وجاء هذا الفوزُ نتيجة أداء الوزارة المُتميّز والارتقاء على المُستوى العام.

إن احتفال وزارة الداخليّة بإطلاق استراتيجيتها المرحليّة، يتطلب في الاتجاه الآخر من جميع المؤسسات والوزارات الحكوميّة، رسم استراتيجية واقعيّة، سهلة التنفيذ والتطبيق، وتصنع الفارق في التميّز والأداء، والارتقاء بالأداء الحكومي في البلاد، وتحقيق استراتيجية دولة قطر 2030.

 

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X