المحليات
بفعاليات توعوية وترفيهية

القطرية للسكري تدعم أهل غزة ضيوف قطر

الدوحة – الراية:

نظّمتِ الجمعيَّةُ القطريةُ للسكّري فعاليةً تثقيفيةً ترفيهيةً لأهل غزّة ضيوف قطر، بمجمّع الثمامة السكني، وذلك بالتعاون مع وزارة التّنمية الاجتماعيَّة والأُسرة.

وقد قامَ فريقُ الجمعيَّة وقسم المتطوّعين لدى الجمعية بتقديم برنامج تثقيفي ترفيهي حافل للأُسر، حيث بلغَ عددُ الأطفال 568 طفلًا، وذلك بمُساهمة فعّالة من الاتحاد القطري للشطرنج، ونادي الرمي الرياضي، بالإضافة إلى مشاركة فريق «ذا كيج سبورت» المُتخصص في الفنون القتاليَّة.

تضمن البَرنامج فعالياتٍ توعويةً حول السكري، والعناية بالقدمَين، والتغذية للمُشخّصين بالسكري، وبرنامجًا ترفيهيًا للأطفال، وأنشطةً عديدةً شملت التلوين، ولعبة السلم والزحليقة، ولعبة الساعة، وألعاب التراكيب الحركية. وشاركَ الاتحادُ القطري للشطرنج بفاعليَّة مع الأطفال في شرح ولعب الشطرنج معهم بالقطع الكبيرة والصغيرة، كما قامَ بتوزيع أطقم الشطرنج عليهم. وعلى هامش الفعالية، قالَ الدكتورُ عبد الله الحمق، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكريّ: « لقد سعدنا بتنظيم هذه الفعالية في إطار العمل والتضامن من أجل تخفيف جزء من المعاناة الإنسانية التي تعرض لها أطفالنا وأهلنا في غزة، وهذا واجبنا إلى جانب الجهود الحثيثة على مستوى الدولة، لتعزيز رُوح التضامن، والتكافُل من أجل منح هؤلاء الأطفال فرصةَ الاندماج الاجتماعي، وتخفيف الآثار النفسية «، بالإضافة إلى مشاركة فريق «ذا كيج سبورت» المُتخصص في الفنون القتالية، حيث تم تقديم تدريبات عامة للأطفال المُشاركين في الفنون القتالية كالتايكوندو والملاكمة والكيك بوكسنج، حيث قام الأطفال بالتدرّب على هذه الرياضات، كما قام فريق «ذا كيج سبورت» بتقديم عروض لمهارات الرياضات القتالية أمام الأطفال، وأولياء الأمور.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X