كتاب الراية

من الواقع.. المنصة العقارية لدولة قطر

اطلعت قبل يومين، على المِنصة العقاريّة لدولة قطر، وهي موقع إلكتروني جديد على الإنترنت، يحتوي على جميع المعلومات والبيانات الخاصّة بالعقارات ومؤشر الإيجارات، والوحدات العقاريّة، ومؤشر البيع والرهن.

ويعتبر موقع المِنصة العقاريّة في دولة قطر، خُطوة هامة، وتحولًا كبيرًا، في القطاع العقاري، حيث تشهد البلاد توسعًا كبيرًا، وقويًا في عدد وحجم العقارات.

لكن موقع المِنصة العقاريّة qrep.mm.gov.qa يحتاج إلى تعميم، ودعاية له، حتى يتعرّفَ المواطنون والجمهور على الخِدمات والمعلومات والبيانات والمؤشرات الهامة التي يُقدّمها لهم هذا الموقع، والعمل على الاستفادة منه.

ورغم أن موقع المِنصة العقاريّة قد تمَّ تدشينه في مُنتصف ديسمبر من العام الماضي، من قِبل سعادة وزير البلدية، وتمَّ إطلاق المرحلة الأولى من هذه المنصة.

وجرى الإعلان عن هذا الإنجاز في حفل أُقيم في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، إلا أن المطلوب تحديث المعلومات والبيانات والأخبار بصورة يوميّة، وتكثيف حملات الدعاية والإعلان عن هذا الموقع الهام، والعمل على تدشين بقية المراحل الأخرى التي يتطلبها الموقع حتى يؤدّي دوره وأهدافه في خدمة القطاع الاقتصادي والاستثماري، وصناعة عقارية مُستدامة في الدولة.

شكرًا جزيلًا للهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري، ولكل القائمين على فريق المنصة العقاريّة لدولة قطر.

 

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X