اخر الاخبار

تصفيات كأس العالم 2026.. مدرب المنتخب القطري يعلن قائمة اللاعبين لمواجهتي أفغانستان والهند

الدوحة – قنا : 

أعلن الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، اليوم، عن قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم لخوض مواجهتي أفغانستان والهند المقررتين في السادس والحادي عشر من يونيو المقبل في السعودية والدوحة، ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وشهدت القائمة تواجد العديد من اللاعبين لأول مرة مع المنتخب الأول في ظل رغبة الجهاز الفني في إتاحة الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة بهدف اكتساب الخبرة بعدما ضمن المنتخب تأهله للدور الثالث من التصفيات، وحجز مقعده في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية بعد فوزه في الجولة الماضية على الكويت، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.
ومنح المدرب راحة لعدد من اللاعبين الأساسيين، بينهم أكرم عفيف والمعز علي ومشعل برشم ومحمد وعد وعبدالعزيز حاتم وأحمد علاء وطارق سلمان وخوخي بوعلام وبيدرو ميغيل ولوكاس منديز والمهدي علي وجاسم جابر.
واستدعى المدرب قائمة من 29 لاعبا ضمت أربعة لاعبين في حراسة المرمى، هم أمير حسن (العربي) وسعد الشيب (السد) وشهاب الليثي (الدحيل) وعلي نادر (الخور).
كما ضمت القائمة كلا من إبراهيم الحسن وتميم منصور وأحمد الراوي وحازم أحمد ونايف الحضرمي (الريان)، وتحسين محمد وفارس سعيد ويوسف أيمن (الدحيل)، وأحمد الجانحي وعبدالله يوسف وهمام الأمين (الغرافة)، والهاشمي الحسين ومحمد خالد (كالهورا الإسباني)، وجاسم الشرشني ومحمد عياش ويوسف زياد (الأهلي)، وعبدالله الأحرق ويوسف محمد (قطر)، وخالد علي ونبيل عرفان (الوكرة)، وعبدالله اليزيدي ويوسف عبدالرزاق ومصطفى طارق (السد)، وأحمد فتحي (العربي)، ومهدي سالم (الشمال).
ويسعى المنتخب القطري لتحقيق الفوز في آخر مباراتين له بالمرحلة الثانية من التصفيات للحفاظ على صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة، والاستعداد بشكل أفضل لخوض المرحلة الثالثة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X