اخر الاخبار

“يوتيوب” تتيح الألعاب القابلة للتشغيل للمستخدمين كافة

واشنطن – قنا:

أعلنت منصة مشاركة الفيديو /يوتيوب/ دخولها مجال الألعاب الإلكترونية عبر إطلاق مبادرة “الألعاب القابلة للتشغيل “Playables، التي توفر تجربة لعب عبر الموقع الرسمي للمنصة، بالإضافة إلى تطبيق أندرويد وiOS.
وكانت /يوتيوب/ قد بدأت تجربتها في عالم الألعاب العام الماضي بتقديم مبادرة Playables لمشتركي يوتيوب بريميوم، وكانت المرحلة الأولى قد تضمنت عددا أقل من الألعاب، كما استمرت لمدة محدودة فقط، وانتهت في مارس الماضي.
وأعلنت المنصة عبر مدونتها الرسمية إتاحة الألعاب ضمن مبادرة Playables، وهي تقدم للمستخدم أكثر من 75 لعبة مختلفة، مثل ألعاب الشطرنج والكلمات المتقاطعة والألعاب الشهيرة.
يذكر أن تلك الألعاب يمكن تشغيلها مباشرة من المتصفح أو داخل تطبيق يوتيوب دون الحاجة إلى تنزيلها.
ويمكن تجربة الألعاب الجديدة عند توفرها بالتوجه إلى صفحة يوتيوب الرئيسية، إما على سطح المكتب أو في تطبيقات الأجهزة المحمولة، ثم البحث عن الألعاب القابلة للتشغيل Playable من تبويب الاستكشاف Explore، ويمكن أيضا مشاركة اللعبة مع الأصدقاء، من خلال النقر على قائمة النقاط الثلاث الإضافية، وستتيح المنصة أيضا إمكانية حفظ التقدم في الألعاب، وتتبع أفضل النتائج.
وقالت منصة مشاركة الفيديو، إنها ستوفر تلك الألعاب للمزيد من المستخدمين خلال الأشهر القادمة، مما يعني أنها ستتوفر تدريجيا للمستخدمين.
ومع استمرار نمو قطاع الألعاب، من المتوقع أن تستمر الشركات التقنية بالاستثمار في هذا المجال، وقد نشهد تطورات جديدة تشمل تقديم تجارب ألعاب مبتكرة تعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وقد تتوسع الشراكات بين منصات الألعاب والشركات التقنية لتقديم محتوى حصري يجذب مزيدا من المشتركين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X