المحليات
«النجاح الوطنية الفلسطينية» حصدت اللقب

الشيخة هند تكرّم الفائزين بالبطولة الدولية لمناظرات الجامعات

الآداب والعلوم اللبنانية يحلّ ثانيًا وجورجتاون قطر في المركز الثالث

جامعة بوغازيتشي التركية تحصد لقب البطولة لفئة اللغة العربية للناطقين بغيرها

د. حياة معرفي: صناعة الفكر ونشر المعرفة في صلب عمل «مناظرات قطر»

الدوحة- الراية:

بحضورِ سعادة الشَّيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسَّسة قطر للتّعليم والبحوث وتنمية المُجتمع والرئيس التنفيذيّ للمؤسّسة، اختتمت فعاليات البطولة الدوليّة السّابعة لمُناظرات الجامعات باللغة العربيَّة لعام 2024، بتتويج فريق «جامعة النجاح الوطنيّة» من فلسطين التي أحرزت اللقبَ للمرَّة الأولى في تاريخِها، وتوَّجت سعادتُها الفريق حامل اللقب والفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة، فحصد فريق جامعة العلوم والآداب اللبنانية المركز الثاني، وفريق جامعة جورجتاون قطر المركز الثالث.

وشهد الحفلُ الختامي، الذي انعقدَ على خشبة مسرح المياسة، ضمن مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حضور سعادة السيّدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزير التّربية والتعليم والتعليم العالي، والسيّدة مشاعل النعيمي المُدير التنفيذي، لمكتب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، وسعادة السيد منير غنام، سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر، والشَّيخ عبد العزيز بن خليفة آل ثاني، المسؤول التنفيذي للشراكات في معهد الجزيرة للإعلام، والدكتورة شريفة نعمان العمادي، المُدير التنفيذيّ لمعهد الدوحة الدوليّ للأسرة، والسيّد مازن الفرحان، القائم بأعمال مُدير مركز التّرجمة والتّدريب في كُليّة العلوم الإنسانية والاجتماعيَّة بجامعة حمد بن خليفة، والسيّد عبد الرحمن الكبيسي، رئيس لجنة التحكيم في البطولة، إلى جانب عددٍ من السفراء وكبار الشخصيات العامة.
كما كرّمت سعادتُها أفضلَ ثلاثة متحدثين في البطولة، وهم: موزة خالد الهاجري من جامعة جورجتاون قطر، وعبد الله جاسم الكبيسي من جامعة قطر في المركز الثاني، وروان محمد حرشي من جامعة العلوم والآداب اللبنانيّة في المركز الثالث. فيما توّجت المتحدثين السبعة الآخرين، السيّدة عبير آل خليفة، رئيس التعليم ما قبل الجامعيّ في مؤسّسة قطر، وتمَّ تكريم فريق جامعة بوغازيتشي التركية الذي حصد لقب البطولة لفئة اللغة العربيَّة للناطقين بغيرها.
وألقتِ الدكتورةُ حياة عبدالله معرفي، المدير التنفيذيّ لمركز مناظرات قطر، كلمة عبّرت من خلالها عن سعادتِها بنجاح هذه النسخة، بقولها: « فخورون بما قدّمه أبناؤنا وبناتنا من الطلبة المشاركين وبما يمتلكون من سعة في الثقافة وطلاقة اللسان وفصاحة اللغة والثقة بالنفس ورجاحة الفكر وحسّ النقد والسعي الدؤوب نحو الأفضل. وأودُّ التأكيد أنّ فريق الجامعة الإسلامية في غزة حاضرٌ معنا في هذه البطولة على الرغم من عدم تمكّنه من المُشاركة، فإنَّ قضية فلسطين قضيتنا وقضية كل شخص منصف».
وأضافت: «نثمّن مُشاركة المُتناظرين بالعربيَّة من فئة الناطقين بغيرها، فهنيئًا لهم بالعربية وهنيئًا لنا بهم. وأشكر مؤسَّسة قطر على دعمهم الكبير في تنظيم هذه البطولة واستمرارية رسالتنا في نشر ثقافة الحوار والمُناظرة، وجهود جميع شركائنا في إنجاح هذه النسخة. كما أبارك للفرق الفائزة من الفئتين، ونتمنّى لهم التوفيق والنجاح»، لافتةً إلى أنّ صناعة الفكر الإنساني، وتزويده بالمعرفة في صلب عمل مُناظرات قطر وصميم رسالتِه.
وعلَّقَ سعادةُ السيّد منير غنام، سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر، على فوز الفريق الفلسطينيّ بالبطولة للمرّة الأولى، بالقولِ: «كان هذا يومًا مشهودًا في المناظرات ذات الأهميّة الكبيرة، والتي تبرزُ قدرةَ أبناء الأمة على أن يكونوا في صفوف مُتقدّمة بالعلم والثقافة، في ظلّ رعاية قطريّة تضفي المزيد من الزخم والقوَّة على هذه البطولة. فكل الشكر والتقدير للقائمين على هذه المُناظرات وللإخوة المسؤولين الذين يرعون هذه البطولة، لأنَّها تشكل رافعةً علميةً ممتازة تعبّر عن قدرة المُجتمعات العربية على التميز، وأن تكون في مصافّ الدول المتقدمة في هذا الميدان من العلوم. فكلّ التحيّة والتقدير مع تهانينا للفائزين، وفي مقدّمتهم فريق جامعة النجاح الوطنية الفلسطينية».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X