الراية الإقتصادية
يعقد خلال مايو من العام المقبل

قطر تستضيف الاجتماع السنوي لـ «الأيسكو»

الدوحة – الراية:
أعلن في العاصمة اليونانية أثينا رسميًا أمس الأول الثلاثاء، عن استضافة الدوحة للاجتماع السنوي الـ 50 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو) خلال شهر مايو 2025، وذلك في ختام أعمال اجتماعها السنوي الـ 49 الذي عُقد على مدى ثلاثة أيام بمشاركة هيئة قطر للأسواق المالية بوفد رسمي ترأسه الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي.
وشهد اجتماع أثينا، الإعلان كذلك عن شعار اجتماع «الأيسكو» المُقبل في الدوحة، الذي يعكس معالم الدوحة الرئيسية، والتطور العمراني الكبير الذي شهدته قطر، فضلًا عن التراث البحري الذي يميّز البلاد.
ويعد الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو)، من أبرز الاجتماعات التي تعقد على مستوى العالم وتبحث في كافة المجالات المُتعلقة بواقع ومستقبل أسواق رأس المال، والجهات الدولية المنظمة لهذه الأسواق.
وعقب الإعلان عن استضافة الدوحة للاجتماع المُقبل لمنظمة (الأيسكو)، ألقى سعادة الدكتور البنعلي كلمة مقتضبة عبّر فيها عن سعادته بانتخاب قطر لاستضافة الاجتماع السنوي الـ 50 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو)، مثمّنا عاليًا الثقة التي أولاها أعضاء المنظمة لهيئة قطر للأسواق المالية بانتخابها لتولي تنظيم هذا الاجتماع في الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو من العام المقبل.
ووجه الدكتور طامي البنعلي، الدعوة لأعضاء المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو) لحضور اجتماع الدوحة: «الذي سيكون امتدادًا لاجتماعاتنا السنوية ولمؤتمراتنا التي نعقدها باستمرار تحت مظلة (الأيسكو)، ونبحث من خلالها واقع ومستقبل أسواق رأس المال وكافة التطورات والمستجدات المتعلقة بها».
وأكد سعادة الدكتور البنعلي أن اجتماع الدوحة، سيمثل فرصة عظيمة لأعضاء (الأيسكو) للالتقاء مجددًا ومواصلة تسليط الضوء على القضايا المُلحّة التي تتصل بنشاط أسواق المال في الدول الأعضاء، وأهمها موضوعات الابتكار، والذكاء الاصطناعي الذي يبدو أنه سيقود التحول الكبير الذي تشهده الأسواق المالية، وكيف يمكن توظيف هذه التكنولوجيا المتطورة في خدمة القطاع المالي، والارتقاء بأدائه إلى مستويات مُتقدمة تعود على البيئة الاستثمارية بمزيد من النمو والاستقرار والاستدامة. وخاطب سعادة الدكتور البنعلي الحضور قائلًا: «نعدكم بتنظيم أفضل نسخة من الاجتماعات السنوية لمنظمة الأيسكو»،… «يسعدنا أن نرحب بكم في الدوحة العام المُقبل.. سنكون بانتظاركم».
وكان سعادة الدكتور البنعلي قد شكر في مستهل كلمته، هيئة سوق رأس المال اليونانية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتسهيلات التي حظيت بها الوفود المشاركة في الاجتماع الـ 49 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو)، مشيدًا بمستوى العلاقات التاريخية المُمتدة، التي تربط اليونان كونها الأقرب إلى منطقتنا العربية من دول جنوب أوروبا، حيث إن هناك الكثير من العوامل والروابط الوثيقة وأواصر التعاون المُشترك التي تجمعنا، ليس أقلها عامل الجغرافيا والتاريخ الحضاري.
كما أثنى سعادة الدكتور البنعلي على نجاح هيئة سوق رأس المال اليونانية في حسن تنظيم المؤتمر، ما كان له كبير الأثر على سير جلسات العمل والحلقات النقاشية التي تناولت بالبحث المُعمق والنقاش، كل ما يتعلق بتطورات أسواق رأس المال في بلداننا، بما يضمن استمرار ريادتها وحداثتها ومواكبتها لكافة المستجدات التي تشهدها أسواق المال العالمية.
وقد نظمت هيئة قطر للأسواق المالية خلال أعمال اليوم الأخير لاجتماع الأيسكو، معرضًا مُصاحبًا تم خلاله التعريف بالقطاع السياحي في قطر، وأهم مناطق ومعالم الجذب السياحي في الدولة، فضلًا عن التعريف بدور الهيئة كجهة رقابية وإشرافية وتنظيمية على أسواق رأس المال القطرية، حيث تم توزيع مطويات تعريفية بهذا الخصوص على المشاركين في الاجتماع، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X