المحليات
حققوا إنجازًا غير مسبوق في ماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية

التربية تكرم الفائزين بمعرضي «أيتكس» و«آيسف» 2024

د.عبدالله الكمالي: تحقيق الفرق القطرية المشاركة لإنجازات كبيرة لأول مرة

الدوحة – إبراهيم صلاح:
احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بتكريم الفائزين والمشاركين في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا «أيتكس» ماليزيا والمعرض الدولي للعلوم والهندسة «آيسف» بالولايات المتحدة الأمريكية 2024، بحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي جبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والمهندس عمر الأنصاري الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وعدد من السادة وكلاء الوزارة والمسؤولين ومديري الإدارات إلى جانب الطلاب الفائزين وأولياء أمورهم.
وكرمت الأستاذة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ود.عبدالله الكمالي، مدير البرامج التعليمية في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكارالفائزين والمشاركين، إيمانًا من الوزارة بأن دعم المبدعين بالبحث العلمي يرسخ قيم الإبداع والابتكار انطلاقًا من رؤية القيادة الرشيدة في رعاية الابتكار وتوفير البيئة الداعمة المُشجعة على تعزيز مستوى الطلاب في شتى المجالات.
وثمنت د.أسماء المهندي رئيس قسم البحث والموهبة والابتكار بوزارة التربية والتعليم تحقيق الإنجازات القطرية في معرضي «أيتكس» و«آيسف» 2024 بالشراكة مع مجلس قطر للبحوث لاسيما مع إعداد الطلاب منذ بداية العام واختيارهم للمشاركة بعد اختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة البحث العلمي في قطر لتمثيل البلاد في المسابقات الدولية.
وأكدت في تصريحات صحفية إجراء العديد من اللقاءات والاختبارات للوصول إلى هذا الإنجاز والاستقرار على أفضل المشاريع التي تمثل البلاد فضلًا عن الدخول لبرنامج تدريبي لتهيئتهم للسفر، مشيدة بدور مجلس قطر للبحوث وجامعة قطر والنادي العلمي وشركة ابتكار والعديد من الجهات لدعم الطلاب.
ولفتت إلى العمل على زيادة الشركاء خلال نسخة مسابقة البحث العلمي في العام القادم والزيادة في دعم الطلاب مع التركيز على إنجاز أبحاث في مجالات الذكاء الاصطناعي والفضاء والاتصالات.
ومن جانبه قال الدكتور عبدالله الكمالي، مدير البرامج التعليمية في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار: إن تكريم الفائزين والمشاركين للمشاريع الدولية المشاركة في المعرضين «أيتكس» و «آيسف» جاء في ظل تحقيق الفرق القطرية المُشاركة لإنجازات كبيرة لأول مرة بواقع 10 ميداليات ذهبية وفضيتين على مستوى المراحل الدراسية الثلاث، في «أيتكس» إلى جانب الإنجاز المحقق في «آيسف» مع تحقيق فريقين لجوائز خاصة على مستوى العالم.
وقال في تصريحات صحفية: إن الطلاب والطالبات الفائزين هم نتاج للأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار تم اختيارهم قبل 6 أشهر، وحصلوا على برامج تدريبية على مدار 4 شهور لتأهيلهم للمسابقات الدولية عن طريق الخبراء بمجلس قطر للبحوث وجامعتي قطر وتكساس.
وتابع: لاحظنا خلال هذا العام تطورًا كبيرًا في نوعية المشاريع الابتكارية والعملية، ودائمًا ما نشجع الطلاب على المشاركة في المسابقات والبرامج خلال المرحلة الجامعية خاصةً مسابقة نجوم العلوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X