الراية الرياضية
إدارة النادي تقوم بتقييم شامل للاعبين والبداية برحيل غونارسون

«العربي» يسعى للتخلص من «محترفيه»!

عرضان للسومة.. و«الآزوري» يستبعد فيراتي.. والمساكني خارج «نسور قرطاج»

متابعة – فريد عبدالباقي:

تعمل إدارة النادي العربي حاليًا على تقييم شامل لملف الموسم الجديد، بعد أن أنهى الفريق الموسم الماضي بالدوري في المركز الخامس، مكتفيًا بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر القطري – الإماراتي.

وتلقت إدارة النادي خلال الساعات الماضية عرضين شفويين من ناديي أم صلال، وأحد، الذي ينشط في دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، لشراء ما تبقى من عقد عمر السومة، الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وتسعى إدارة النادي لتحقيق أكبر استفادة من بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية، خصوصًا أنه يحق له التوقيع لأي نادٍ عندما يدخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده في يناير المقبل.

بدأت إدارة النادي مبكرًا في حسم ملف اللاعبين المواطنين والمحترفين عقب نهاية الموسم، ضمن سياسة النادي بتدعيم صفوف الفريق بلاعبين متميزين قبل إعداد الترتيبات اللازمة لإقامة معسكر أوروبي خارجي، غالبًا في إسبانيا كما هو المعتاد.

وأعلنت الإدارة عدم رغبتها في استمرار الآيسلندي آرون غونارسون (34 عامًا)، الذي قضى 5 مواسم مع النادي العربي وتوج معه بلقب كأس الأمير في نسخة 2023.

وأعرب غونارسون عن سعادته الكبيرة بتجربته مع النادي العربي ورضاه التام عن اختياره للنادي وخوضه معه العديد من الاستحقاقات المحلية والقارية.

ومن جانبه تلقى الإيطالي ماركو فيراتي صدمة قوية بعد استبعاده من قائمة منتخب بلاده التي ستخوض كأس أمم أوروبا «يورو 2024» في ألمانيا، خاصة وأنه لم يشارك في أي مباراة دولية منذ يونيو 2023، ومن المرجح أن تقوم إدارة النادي العربي بعرضه للبيع، خاصة أنه لم يقدم المستوى المأمول منذ انتقاله من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مدوية.

تقييم شامل للمحترفين

لن يكون فيراتي اللاعب الوحيد الذي يخضع للتقييم، بل هناك أيضًا الإسباني وسيم قداري، والمغربي محمد التعبوني، والسنغالي عبده ديالو.

وانتهى عقد الفلسطيني علاء الدين حسن بنهاية الموسم، بالإضافة إلى البرازيلي رافينيا ألكانتارا.

المساكني خارج نسور قرطاج

في المقابل، تخلف التونسي يوسف المساكني عن التواجد في معسكر منتخب بلاده بقرار منه، رغم تلقيه الدعوة المبدئية لخوض المواجهتين المقبلتين لمنتخب «نسور قرطاج» في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X