فنون وثقافة
الراية تحصد فضية مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

المؤسَّسة القطرية للإعلام تفوز بـ 6 جوائز ذهبية وفضية

علي السادة: مشاركة موسعة لدولة قطر في المهرجان

تكريم 3 من نجوم الإعلام القطري على هامش المهرجان

بدر بلال ل الراية: تتويج لمسيرة 35 عامًا من العمل الإعلامي

الدوحة- هيثم الأشقر:
فازتِ المُؤسَّسةُ القطريةُ للإعلام بجائزتَين ذهبيتَين، وأربعِ جوائز فضّية، وذلك في ختام فعاليات مِهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون السادس عشر، الذي نظّمه جهازُ إذاعة وتلفزيون الخليج، تحت شعار: «إعلامنا هُويتنا» في المنامة. كما توّجت جريدة الراية بالجائزة الفضية فئة الإعلام الرقْمي، وذلك عن بودكاست «يوم أمس»، الذي استضاف سعادة السيّد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطّاقة والصّناعة الأسبق.


وحصلَ تلفزيون قطر على جائزة ذهبية وفضيتَين، حيث نالَ برنامجُ «هيرات» الشراعَ الذهبي عن أفضل برنامج في فئة البرامج البيئية (خليجنا أفضل)، فيما فاز برنامج «إتقان» بالشّراع الفضي في فئة البرامج الثقافية (الهوية الخليجية)، كما حصد برنامج «درب لوسيل» الشراع الفضي فئة برامج الوثائقيات.
من جهة أخرى، حصلت إذاعةُ قطر على ذهبية وفضيتين، حيث نالَ برنامج «على ضفاف الدوحة»، الشراعَ الذهبيَّ فئة البرامج الحوارية، وفاز برنامج «لا للتصحر»، بالشراع الفضي عن فئة البرامج البيئية، وفاز مسلسل «نوادر جحا» عن فئة المسلسلات الإذاعيَّة الكوميدية بالشراع الفضي.

وقالَ السيد علي السادة مدير تلفزيون قطر في تصريحات رصدتها الراية: سعداء بالمشاركة والتتويج ضمن فعاليات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون السادس عشر، مؤكدًا أنّ هذه المشاركة هي الكبرى لدولة قطر سواء على صعيد جناح المؤسسة القطرية للإعلام الموجود في سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، أو من خلال إنتاجات المؤسسة المشاركة في مسابقات المِهرجان.

كما شهد المهرجان تكريمَ ثلاثة من نجوم الإعلام الخليجي من دولة قطر، وهم: عبدالوهاب المطوّع، وعبدالعزيز محمد، وبدر بلال، وذلك تقديرًا لمسيرتهم الإعلامية، وإسهاماتهم المميزة في الإعلام الخليجي. وفي تصريحات ل الراية ثمّن الإعلامي بدر بلال اهتمام المهرجان بتكريم الشخصيات التي قدمت إسهامات مميزة في الإعلام الخليجي. وأوضح بلال أنَّه في الماضي كان يسعى إلى حضور المِهرجان ومتابعة فعالياته، ويوجّه أنظاره نحوه، مؤكدًا أن الحضور والتواجد فيه يعتبر حُلمًا في السابق، وها هو تحقق على أرض الواقع. وأشار إلى أن والدته تأثرت كثيرًا بتكريمه في المهرجان، لأنه حصاد 35 عامًا من الاجتهاد في المجال الإعلامي.
ويعدُّ مِهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون أكبر تجمع إعلامي خليجي تتنافس فيه التلفزيونات والإذاعات الحكوميّة والخاصة لنيل الجوائز، ما ساعد في إبراز الكثير من النجوم، ورفع من مستوى الأداء والإنتاج في دول الخليج العربيَّة.

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X