اخر الاخبار

وزارة الرياضة والشباب تختتم برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة

الدوحة – قنا:

اختتمت، اليوم، فعاليات برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة، الذي نظمته وزارة الرياضة والشباب، بمشاركة 24 من الشباب القطريين من الجنسين في بيت الأمم المتحدة في لوسيل .
نظم البرنامج في إطار جهود الوزارة للارتقاء بالشباب القطري، وتأهيلهم لمختلف الأدوار القيادية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، الرامية إلى تمكين بناة المستقبل وقادته.
وتضمن مجموعة من الورش، هدفت إلى إكساب الشباب القطري المهارات والمعرفة اللازمة بكيفية المشاركة بفاعلية في اجتماعات منظمة الأمم المتحدة، وتعريفهم بالمنظمات العالمية التابعة لها.
وأوضح السيد فواز المسيفري، مدير إدارة الشؤون الشبابية في وزارة الرياضة والشباب، أن البرنامج يسعى إلى تحقيق رؤية قطر، من خلال ركيزة التنمية البشرية، ويسهم كذلك في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارة الشؤون الشبابية، المتمثلة في تطوير مهارات الشباب القطري، وتمكينهم من المشاركة المميزة في كافة المحافل الدولية.
ومن جهته، نوه السيد راشد النعيمي، مدير البرنامج، بما احتواه من ورش مهمة، تم من خلالها تعريف الشباب بمبادئ وآليات العمل في الأمم المتحدة، إضافة إلى أهداف التنمية المستدامة، ومدى التقدم الذي أحرزته دولة قطر في تحقيق الالتزامات الطوعية في هذا المجال، علاوة على تدريب المنتسبين لهذه الورش على بروتوكول المداخلات في مثل هذه الاجتماعات العالمية، مع الأخذ بعين الاعتبار سياسة دولة قطر الخارجية تجاه مختلف القضايا الدولية.
الجدير بالذكر أن برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة، هو برنامج تدريبي أطلقته وزارة الرياضة والشباب، مؤخرًا، بهدف تأهيل الشباب القطريين للمشاركة في اجتماعات المنظمة الأممية .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X