اخر الاخبار

دوري أبطال أوروبا : ريال مدريد يتجاوز بوروسيا دورتموند ويتوج باللقب الـ15 في تاريخه

لندن – قنا :

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على ملعب ويمبلي.
وانتظر الريال حتى الدقيقة 74 ليكسر صمود منافسه الألماني بهدف أول سجله الظهير الأيمن داني كارفاخال برأسية بعد ركلة ركنية نفذها لاعب الوسط الألماني توني كروس.
وأضاف الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83 بعد تمريرة من زميله الإنجليزي جود بيلينجهام، مؤكدا انتصار فريقه.
وعزز ريال مدريد رقمه القياسي ليحقق لقب دوري الأبطال للمرة 15 في تاريخه والسادس في آخر 11 عاما.
بالمقابل اكتفى بوروسيا دورتموند خامس الدوري الألماني هذا الموسم، بلقبه الوحيد في دوري الأبطال الذي حققه عام 1997، وخسر النهائي الثاني بملعب ويمبلي بعد السقوط أمام بايرن ميونخ بهدفين لهدف في نهائي نسخة العام 2013.
وعزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال رقمه القياسي بلقب خامس في المسابقة التي توج بها مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007 قبل أن يضيف الآخرين مع ريال عامي 2014 في حقبته الأولى مع الفريق و2022 في حقبته الثانية.
ولم يذق ريال مدريد طعم الهزيمة سوى مرتين فقط في 55 مباراة خاضها هذا الموسم في كافة المسابقات، محققاً ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X