المحليات
شارك في حوار شانغريلا وأكد دعم قطر للقضية الفلسطينية

د. العطية يستعرض مستجدات غزة مع وزير الدفاع الياباني

نائب رئيس الوزراء يبحث التعاون مع وزير الدفاع السنغافوري

الدائرة المستديرة تناقش التحديات الأمنيّة والدفاعيّة للمِنطقة الآسيويّة

سنغافورة -قنا:

شاركَ سعادةُ الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، في الجلسة الافتتاحيّة لحوار شانغريلا الحادي والعشرين، المقام حاليًا في جمهورية سنغافورة، تحت عنوان: (تحديات النظام الأمني عبر الأقاليم).

وألقى سعادتُه كلمة تناول فيها نهج دولة قطر في مواجهة التحديات الإقليميّة، وحرصها على دعم واحترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية، بالإضافة إلى دعوة دولة قطر بشكل دائم إلى الحوار والسلام. كما تطرّق سعادتُه إلى دور محكمة العدل الدولية بشأن الحرب المستمرة على غزة، وأكد أن دولة قطر تنتهز أي فرصة لتؤكد موقفها بشأن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني. وشاركَ سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، في اجتماع الطاولة المُستديرة لأصحاب السعادة الوزراء المُشاركين في حوار شانغريلا الحادي والعشرين المُقام حاليًا في سنغافورة.

جرى خلال الاجتماع مُناقشة التحديات الأمنيّة والدفاعيّة للمِنطقة الآسيويّة بشكل خاص والعالميّة بشكل عام، بالإضافة إلى مُناقشة الحلول المُمكنة لتوفير الاستقرار وإحلال السلام في العالم.

الجدير بالذكر أن حوار شانغريلا يُعد قمة أمن حكوميّة يعقدها سنويًا المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في سنغافورة، بمُشاركة رؤساء الوزراء ووزراء الدفاع وكبار القادة العسكريين وصانعي سياسات الدفاع والأمن من مُختلِف دول العالم.

في سياق متصل التقى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، سعادة السيد كيهارا مينورو وزير الدفاع الياباني، وذلك على هامش مُشاركة سعادته في حوار شانغريلا الحادي والعشرين الذي يُنظمه المعهدُ الدولي للدراسات الاستراتيجيّة في سنغافورة. جرى خلال اللقاء مُناقشة المواضيع ذات الاهتمام المُشترك واستعراضُ عَلاقات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى آخر التطوّرات التي تمر بها المِنطقة، وعلى وجه الخصوص الحرب الإسرائيلية على غزة، كما تطرقَ الاجتماعُ لدور دولة قطر في جهود الوساطة والحرص على وقف إطلاق النار ووقف الحرب على غزة.

حضرَ اللقاء سعادة السيد سعود بن جاسم الجفيري، سفير دولة قطر لدى جمهورية سنغافورة، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين. كما التقى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، سعادة الدكتور آنغ اينغ هين وزير الدفاع بجمهورية سنغافورة، وذلك على هامش مُشاركة سعادته في حوار شانغريلا الذي يُنظمه المعهدُ الدولي للدراسات الاستراتيجيّة في سنغافورة. جرى خلال اللقاء مُناقشة المواضيع ذات الاهتمام المُشترك واستعراضُ عَلاقات التعاون بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X