اخر الاخبار

تصفيات مونديال 2026.. السعودية تتغلب على باكستان بثلاثية والكويت تتعادل مع الهند سلبيا

عواصم آسيوية – قنا :

فاز المنتخب السعودي على نظيره الباكستاني بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم /الخميس/ في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة السابعة للدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وكأس أمم آسيا 2027 الذي تستضيفه السعودية.
وسجل ثلاثية المنتخب السعودي فراس البريكان هدفين في الدقيقتين (26 و41) ومصعب فهد الجوير (59).
وبفوزه الرابع في المنافسات ضمن المنتخب السعودي تأهله إلى الدور الثالث بعدما رفع رصيده إلى (13) نقطة في الصدارة بفارق (6) نقاط عن الأردن و(8) عن طاجيكستان الثالثة التي ستواجه الأردن في وقت لاحق اليوم، بينما بقي المنتخب الباكستاني بدون رصيد.


وضمن مباريات المجموعة الأولى في الدور ذاته تعادل منتخب الكويت مع نظيره الهندي بدون أهداف.
ورفع المنتخب الكويتي رصيده إلى (4) نقاط في المركز الرابع، وبقي منتخب الهند في المركز الثاني برصيد (5) نقاط، بفارق (8) نقاط خلف المنتخب القطري (المتصدر)، الذي ضمن تأهله لنهائيات أمم آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال في وقت سابق، وبعد تعادله سلبيا مع منتخب أفغانستان الثالث بـ(5) نقاط.
وضمن مباريات المجموعة الثانية خسر المنتخب السوري أمام كوريا الشمالية في لاوس بهدف دون رد، ليفوت فرصة تأهله حيث كان يكفيه التعادل كي يلحق باليابان إلى الدور الثالث.
وسجل جوان جونج الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليمنح بلاده أمل التأهل بعدما باتت متخلفة بفارق نقطة فقط عن سوريا.
وفي المجموعة الخامسة بالدور ذاته فازت إيران على منتخب هونج كونج بأربعة أهداف مقابل هدفين.
ويدين المنتخب الإيراني بالفضل في الفوز لمهاجمه مهدي طارمي الذي سجل ثلاثة أهداف في الدقائق (12 و34 من ركلتي جزاء) و(56)، وأضاف سردار آمون الهدف الرابع في الدقيقة (65)، فيما أحرز هدفي هونج كونج، هيي واي ما، في الدقيقة (14)، وأنتوني بينتو (59).
ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.
وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X