الراية الرياضية
إنجاز قاري كبير يؤهل منتخبنا إلى البطولة العالمية بالصين

طائرتنا تحلق بكأس التحدي الآسيوي

نجوم المنتخب تألقوا أمام الباكستاني وحسموا المواجهة بثلاثية نظيفة

متابعة- فريد عبدالباقي:
توج منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة (المصنف 21 عالميًا والثالث آسيويًا)، بطلًا للنسخة الرابعة من بطولة كأس التحدي الآسيوي للكرة الطائرة والتي اختُتمت في مملكة البحرين، وذلك بعد فوزه التاريخي على منتخب باكستان بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، في المباراة النهائية كان فيها الأدعم الطرف الأفضل ونجح في فرض أسلوبه بخبرة لاعبيه وإمكانياتهم، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-22 و25-20 و25-19) ونال الكوري الجنوبي الميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب الكازاخستاني في لقاء المركزين الثالث والرابع.
وبذلك تأهل منتخبُنا رسميًا إلى بطولة كأس التحدي العالمي والتي ستقام في مدينة ليني الصينية خلال الفترة من 4 إلى 7 يوليو المُقبل، حيث ستتنافس الفرق الثمانية المتأهلة، بما في ذلك الصين المضيفة، من أجل الحصول على مقعد في دوري الأمم للكرة الطائرة (VNL) الذي تم تجديده، ويشهد مشاركة 18 منتخبًا اعتبارًا من عام 2025.
قدم أدعم الطائرة، مستويات أكثر من رائعة في البطولة، حيث شق طريقه نحو المباراة النهائية بعد الفوز على منتخب كازاخستان بنتيجة (3-1) في الدور نصف النهائي، ومن قبله على المنتخب الصيني بنتيجة 3-0، في الدور ربع النهائي، واحتل الأدعم المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعد أن تغلب على منتخب إندونيسيا بنتيجة 3-0، ليعوض خسارته أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 2-3.
تعد هذه البطولة التي يتوج بها منتخبنا للمرة الأولى في مسماه الجديد، حيث سبق التتويج بلقب عام 2018 في مسماه القديم كأس النخبة الآسيوي، ليضاف هذا الإنجاز إلى سجل إنجازات الكرة الطائرة القطرية.. وترأس بعثة العنابي سعيد جمعة الهتمي، عضو مجلس الإدارة، بجانب علي عبدالله سلطان مدير المنتخب، والأرجنتيني كاميلو سوتو المدير الفني، وفالانتين رولاندلي مساعد المدرب، وكارلوس أجويليرا مدرب اللياقة، وكورنيل كيلينسكي، وعبدالحفيظ اسماوي (معالج)، وخالد عبدالله (اختصاصي مساج)، بالإضافة إلى 14 لاعبًا وهم: يوسف إغلاف، رينان ريبيرو، مبارك ضاحي، بابي ماجيت، إبراهيم سعيد، بوبي، أحمد عبدالوهاب، بلال نبيل، أندريا لويز، محمد الوليد، ناجي محمود، نيكولا، غانم الرميحي، رحيمي وديدي.

كاميلو مدرب منتخبنا : أشعر بالفخر لحصد اللقب

أكد الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة، أن فوز الأدعم بلقب البطولة الآسيوية يعكس الجهد الذي بذله اللاعبون والجهاز الفني. وقال: أشعر بفخر كبير لأداء الفريق والتزامهم بتنفيذ الاستراتيجيات التي وضعناها، هذا الإنجاز يعزز مكانة قطر في الساحة الدولية ويمثل تحفيزًا لتحقيق المزيد من النجاحات في المُستقبل.

سعيد جمعة الهتمي:حققنا إنجازًا تاريخيًا

أعرب سعيد جمعة الهتمي، عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة أدعم الطائرة، عن سعادته الكبيرة بتحقيق منتخبنا الوطني إنجازًا تاريخيًا بحصد لقب البطولة الآسيوية للمرة الأولى.
وأوضح الهتمي أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة والتفاني من جميع اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني كاميلو سوتو.
وأشار إلى أهمية التحضيرات والتدريبات القوية التي قام بها المُنتخب الوطني، والتي أسهمت في تحقيق هذا النجاح التاريخي.
كما أعرب عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الذي سيبقى محفورًا في تاريخ الرياضة القطرية.

علي الكواري رئيس الاتحاد:فخورون بإنجاز منتخبنا

أكد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد الآسيوي: نحن فخورون جدًا بالإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني، الذي يعكس الجهود الكبيرة والتفاني من قبل جميع اللاعبين والجهاز الفني، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة واللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني. وقال الكواري: نهدي هذا الإنجاز إلى القيادة التي لم تدخر جهدًا في توفير كل ما يلزم لرفع اسم قطر عاليًا في المحافل الرياضية، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل الجاد لتحقيق المزيد من النجاحات والبطولات في المستقبل.

محمد سالم الكواري:ملتزمون بتحقيق المزيد من النجاحات

أهدى محمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، اللقب الآسيوي إلى القيادة الرشيدة وشعب قطر العزيز، وقال: نعاهد الجميع على مواصلة العمل الجاد لرفع اسم قطر عاليًا. وأعرب الكواري عن فخره بفوز المنتخب بلقب البطولة الآسيوية، مهديًا هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وشعب قطر العزيز. وأكد الكواري أن هذا الإنجاز يعكس مدى تطور الكرة الطائرة القطرية سواء الصالات أو الشاطئية.
وأضاف قائلًا: نعاهد الجميع على مواصلة العمل الجاد لرفع اسم قطر عاليًا في المحافل الرياضية. هذا الإنجاز يعزز مكانة قطر في الساحة الرياضية الدولية، وسنسعى لتحقيق المزيد من النجاحات في المُستقبل.

منتخبنا يسيطر على الجوائز الفردية

هيمن لاعبو منتخبنا الوطني للكرة الطائرة على غالبية جوائز الأفضل في البطولة الآسيوية بعد أن حصد اللاعب رينان ريبيرو على جائزة أفضل لاعب في البطولة، ونال اللاعب رحيمي وديدي، جائزة أفضل ضارب، فيما نال إبراهيم سعيد جائزة أفضل حائط صد، وأفضل معد نالها لاعب منتخبنا بوبي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X