اخر الاخبار

اختتام المرحلة الرابعة من مسابقة “مثايل”

الدوحة – قنا :

اختتمت المرحلة الرابعة من مسابقة “مثايل” للشعر النبطي، التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة بمركز قطر للشعر “ديوان العرب”.

وشهدت هذه المرحلة والتي أقيمت في درب الساعي بمنطقة أم صلال، منافسة قوية بين خمسة شعراء هم عبدالرحمن راشد الغنامي، هزاع محمد الخالدي، محمد عامر الهاجري، مبخوت سالم، سلطان بندر العجمي، وتأهل إلى نهائي المسابقة الشاعر سلطان بندر العجمي، ليلتقي مع أقرانه الشعراء نهاية العام للمنافسة على اللقب.

وحددت لجنة التحكيم موضوع “الأمل”، ليكون الموضوع الرئيسي لهذه الجولة، بالإضافة إلى تحديدها في فقرة الارتجال أبياتا شعرية تجاري البيت الشعري “تمنيت شي وقدر الله شي وصار” للشاعر القطري محمد بن عفيفة.

وأكد أعضاء لجنة التحكيم تميز جميع الشعراء المشاركين في الموضوع الرئيسي وكذلك في فقرة الارتجال أيضا، وذلك لأن النتيجة التي وضعتها اللجنة لجميع الشعراء كانت متقاربة.

وتهدف مسابقة مثايل، التي تتواصل حتى نهاية العام الجاري، إلى نسج القيم والأخلاق في الشعر.

جدير بالذكر أن المسابقة تتناول في شهورها المقبلة خصالا مختلفة ليتم الحديث عنها بغية بث روح القيم والأخلاق وتعزيز الهوية عبر الأدب، حيث القصائد المتميزة التي سيقدمها الشعراء، كما تتميز بتنوع الشعراء وأساليبهم.

ويتطلع مركز قطر للشعر، من خلال مسابقة “مثايل”، إلى دعم المواهب الشعرية الشابة حتى تصبح علامة مضيئة في عالم الأنشطة الشعرية على المستوى العربي، ليعبروا منها إلى بوابة التألق، رافدين من خلالها الساحة الشعرية القطرية والعربية عقب الوصول بعطائهم الإبداعي إلى الجمهور عبر حدث سيتم تنفيذه بطريقة جاذبة للمتابعين ومحبي الشعر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X