اخر الاخبار

الاتحاد الآسيوي يناقش أحدث التوجهات في تطوير المدربين عبر ندوة إلكترونية

كوالالمبور – قنا : 

نظم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ندوة تعليمية عبر الإنترنت لمحاضري المدربين في القارة، ضمن الفعاليات التي تؤكد الالتزام الثابت للاتحاد القاري من أجل تعظيم إمكانات الاتحادات الوطنية الأعضاء.
وجاء تنظيم هذه الندوة ضمن اتفاقية التوأمة بين الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم، من أجل تسهيل برامج تبادل المعرفة بين محاضري المدربين والمدربين الممارسين، وقد شارك فيها مجموعة من الخبراء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الألماني لكرة القدم.
وحضر الندوة أكثر من 100 مشارك من 41 اتحادا وطنيا، حيث بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية قدمها آندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي مهدت الطريق لحوار مميز يغطي مواضيع مختلفة، بما في ذلك تراخيص التدريب في الاتحاد الآسيوي، والتعليم الإضافي، إلى جانب تطوير وتدريب محاضري المدربين في قارة آسيا.
وكان من أبرز فعاليات الندوة الرؤى التي قدمها توم روي وفلوريان هوبر، محاضري المدربين في الاتحاد الألماني لكرة القدم، حول الأساليب الجديدة التي يتبعها الاتحاد الألماني لتعزيز جودة دورات تطوير المدربين.
وقال توم روي:” قمنا بتحديد بعض المجالات الرئيسية التي تحتاج للاهتمام، وركزنا على إيجاد حلول مصممة خصيصا. على سبيل المثال، ركز الاتحاد الألماني لكرة القدم على زيادة جودة الاتصال مع المدربين، وتحديد المسارات بوضوح للمدربين الذين يديرون الفرق الكبرى وفرق الشباب مع ضمان توفير المزيد من الخبرة التدريبية على المستويات العليا في إطار برنامج تطوير المدربين”.
من جهته، قال فلوريان هوبر:” يقوم الاتحاد الألماني لكرة القدم أيضا بتوفير العديد من البرامج عبر الإنترنت التي تحتوي على أحدث الأخبار ومقاطع الفيديو الإعلامية والمواد الدراسية لمحاضري المدربين، من أجل مواصلة صقل مهاراتهم، في حين يتم حاليا العمل على برنامج موحد على المستوى الوطني، وكل هذه البرامج موجهة نحو مزيد من التطوير للمدربين في جميع أنحاء البلاد”.
واستمع المشاركون أيضا إلى رود دوكتر، المحاضر الفني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي شارك آخر التحديثات من ورشة عمل محاضري المدربين التي تم تنظيمها بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام.
وتطرق دوكتر إلى موضوعات مثل تدريب المعلمين ودور محاضري المدربين، وطرق إنشاء أفضل تجربة تعليمية ممكنة.
وكان دوكتر ساهم في عام 2023، بالتعاون مع فيم كوفرمانز المحاضر الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في دورة تطوير المدربين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة المدربين والمديرين الفنيين في الاتحادات الوطنية الأعضاء، والتي حظيت بتقدير واسع النطاق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X