المحليات
المرحلة الأولى تستفيد منها 167 دار حضانة

التربية تطلق منصة تراخيص المنشآت التعليمية الخاصة

د. إبراهيم النعيمي: التعاون مع المستثمرين من ركائز تطوير التعليم

الدوحة – نشأت أمين:

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي،أمس، المرحلة الأولى من منصة تراخيص المنشآت التعليمية الخاصة، التي تشمل جميع إدارات قطاع شؤون التعليم الخاص بالوزارة.

وقال سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عقب تدشينه المنصة، إن الوزارة تهدف إلى التطوير المُستمر شاملًا ذلك التحول الرقمي للخدمات الحكومية، مبينًا أنه من هذا المنطلق جاء إطلاق هذه المنصة، كخطوة مهمة لتقديم خدمات رقمية أكثر كفاءة وفعالية من حيث تقليل الوقت والجهد على جميع ذوي العلاقة بعمليات ترخيص المنشآت التعليمية الخاصة.

وأوضح سعادته أن تعاون الوزارة البنّاء مع المستثمرين من الركائز الأساسية لتحقيق رؤيتها الطموحة في تحسين وتطوير التعليم بقطر، مؤكدًا أن الشراكة مع القطاع الخاص تلعب دورًا محوريًا في دعم العملية التعليمية، وتقديم خدمات عالية الجودة، تسهم في تقديم مستقبل مشرق للأبناء الطلبة والطالبات، منوها إلى أنه قد تم تصميم المنصة بصورة تفاعلية لدعم هذه الشراكة من أجل إثراء العملية التعليمية.

من ناحيته، قال السيد عمر عبدالعزيز النعمة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، إن العمل على إطلاق المنصة استغرق عامين، لتبدأ اليوم بخدمات إدارة دور الحضانة كمرحلة أولى، يتبعها إطلاق الخدمة ذاتها للمدارس ورياض الأطفال الخاصة والمراكز التعليمية في المراحل اللاحقة.

واعتبر النعمة إطلاق المنصة خطوة كبيرة نحو تسهيل وتسريع إجراءات الحصول على تراخيص جديدة لافتتاح منشآت التعليم الخاص، وكذلك تجديد التراخيص من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، فضلًا عن دعم المستثمرين، وتقديم خدمات الوزارة بطريقة مرنة، ما يوفر عليهم الوقت والجهد ويغنيهم عن المعاملات الورقية، مشيرًا إلى أن هذه المنصة ترتبط بنظام معلومات عدة وزارات وجهات حكومية يتطلبها إصدار الرخص التعليمية إلكترونيًا،ولفت إلى أن هذه المنصة توفر أيضًا مزيدًا من الشفافية في إنجاز المعاملات.

واستعرض السيد عمر النعمة، مميزات المنصة التي تقدم خدماتها للمستثمرين في قطاع التعليم الخاص بكفاءة عالية عبر بوابة واحدة، ما يوفر عليهم الوقت والجهد، ويشجعهم على الاستثمار في هذا المجال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X