اخر الاخبار
منتخبنا في المجموعة السادسة مع اليابان حامل اللقب

سحب قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً

كوالالمبور – الراية :

أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاما 2025 المنتخب القطري ضمن المجموعة السادسة، التي تقام منافساتها بالدوحة إلى جانب منتخب اليابان حامل اللقب والفائز بالبطولة أربع مرات، وكل من منتخبي منغوليا ونيبال.
وخلال القرعة، التي سحبت في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، تم تقسيم المنتخبات الـ43 المشاركة في التصفيات إلى 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات أربعة منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، على أن تقام التصفيات في الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر 2024.
وتمكن المنتخب القطري من حصد لقبه القاري الوحيد في نسخة العام 1990، التي استضافتها الإمارات، حيث التتويج الأول والأخير “للأدعم”، والذي جعله في مصاف المنتخبات الأبطال.
وجاء منتخب إيران في المجموعة الأولى، التي تضم أيضا الأردن المضيف وسوريا وهونغ كونغ الصين، وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.
وتشهد المجموعة الثانية تنافس منتخبات أفغانستان وبنغلاديش وكمبوديا (المضيفة) والفلبين وماكاو على التذكرة المباشرة للنهائيات، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات جمهورية كوريا والصين (المضيفة) والبحرين وبوتان والمالديف.
وتستضيف تايلاند المجموعة الرابعة، حيث تواجه الهند وبروناي وتركمانستان، بينما تشهد المجموعة الخامسة تنافس أوزبكستان والعراق والصين تايبيه وفلسطين، وتشهد المجموعة السابعة منافسة بين أستراليا وإندونيسيا والكويت (المضيفة) وجزر شمال ماريانا.
وتستضيف لاوس منافسات المجموعة الثامنة، حيث تتنافس مع ماليزيا والإمارات ولبنان، فيما تضم المجموعة التاسعة اليمن وفيتنام (المضيفة) وقرغيزستان وميانمار، وتضم المجموعة العاشرة منتخبات طاجيكستان وعمان وسنغافورة (المضيفة) وغوام.

ومن المقرر أن تقام النهائيات في المملكة العربية السعودية في الفترة من 3 إلى 20 أبريل 2025.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية.
يشار إلى أن قطر تستعد لتنظيم كأس العالم تحت 17 عاما كحزمة واحدة موحدة، تبدأ بنسخة 2025 وتنتهي بنسخة 2029 بعد قرار الاتحاد الدولي FIFA، بتوسيع بطولة كأس العالم تحت 17 عاما لتشمل 48 فريقا، تقام سنويا بدلا من كل سنتين.

قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2025
– المجموعة الأولى: إيران، الأردن (المضيف)، سوريا، هونغ كونغ الصين، جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
– المجموعة الثانية: أفغانستان، بنغلادش، كمبوديا (المضيفة)، الفلبين، ماكاو
– المجموعة الثالثة: جمهورية كوريا، الصين (المضيفة)، البحرين، بوتان، المالديف
– المجموعة الرابعة: تايلاند (المضيفة)، الهند، بروناي دار السلام، تركمانستان
– المجموعة الخامسة: أوزبكستان، العراق، الصين تايبيه (المضيفة)، فلسطين
– المجموعة السادسة: اليابان، قطر (المضيفة)، منغوليا، نيبال
– المجموعة السابعة: أستراليا، إندونيسيا، الكويت (المضيفة)، جزر شمال ماريانا
– المجموعة الثامنة: ماليزيا، لاوس (المضيفة)، الإمارات، لبنان
– المجموعة التاسعة: اليمن، فيتنام (المضيفة)، قرغيزستان، ميانمار
– المجموعة العاشرة: طاجيكستان، عُمان، سنغافورة (المضيفة)، غوام

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X