اخر الاخبار

حجاج قطر يقفون على صعيد عرفات وينفرون إلى مزدلفة بعد غروب الشمس غدا

مكة المكرمة – قنا :

يستقر حجاج دولة قطر مع جموع حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر، بعد توجههم إليه غداً السبت، التاسع من شهر ذي الحجة، ليؤدوا الركن الأعظم من فريضة الحج، ويشهدوا الوقفة الكبرى، في مشهد إيماني مفعم بالخشوع والسكينة، ملبين متضرعين، داعين الله عز وجل أن يمنّ عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.
ويصلي ضيوف الرحمن في عرفات الظهر والعصر جمعاً وقصراً (جمع تقديم) بآذان واحد وإقامتين، ويمكثون في عرفات ويجتهدون في الذكر والدعاء حتى غروب الشمس.


وبعد الغروب ينفر جميع الحجاج من عرفات إلى مزدلفة، حيث يصلون المغرب والعشاء جمعاً وقصراً (جمع تأخير) ويقضون ليلتهم هناك، وذلك قبل التوجه إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.
وكان جموع حجاج بيت الله الحرام، قد قضوا يوم التروية في منى اقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم قبل الوقوف بعرفات، وذلك وسط إجراءات مكثفة تبذلها السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية، لتسهيل حركة تفويج جموع الحجيج.
إلى ذلك، تبذل بعثة الحج القطرية أقصى الجهود من أجل خدمة حجاج قطر وجميع الحملات وتسهيل أمورهم، حيث تعمل الوحدات الخدمية والفنية المساندة للبعثة وفق منظومة متكاملة لخدمةً حجاج الدولة، فضلاً عن تسخير إمكانياتها التي تكفل خدمتهم وسلامتهم، منها: تقديم الرعاية الصحية والإرشادية الشرعية، إلى جانب وحدة خدمات المشاعر ووحدة مركز الاتصال والدعم ووحدة الرقابة والتفتيش، والتي تعمل جميعها في إطار من التكامل من أجل رعاية وخدمة وسلامة حجاج الدولة، وتهيئة كافة السبل لتسهيل أداء هذه الفريضة.
وجهزت وحدة الخدمات الطبية ببعثة الحج القطرية عيادة للرجال وأخرى للنساء في مخيم مشعر عرفة، وتم توفير التجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال كافة الحالات سواء العادية أو الحرجة أو الطارئة وقت الحاجة، فضلاً عن توفير أحدث الأجهزة الإسعافية، وسيارة للإسعاف مع مسعفين رجال ونساء، بجانب توفير كافة الأدوية والعلاجات اللازمة لجميع الحالات المرضية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X