اخر الاخبار
مشاركة فريق واحد فقط من 22 دولة مختلفة

دوري أبطال آسيا النسائي ينطلق في أغسطس والبطل يحصد 1.3 مليون دولار

 

هونج كونج –  رويترز :

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة إن النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم النسائية ستنطلق في أغسطس المقبل بمشاركة 22 فريقا بينما ستكون قيمة الجائزة الأولى 1.3 مليون دولار وهي الجائزة الأعلى قيمة على مستوى منافسات الأندية النسائية في القارة.
وستقام النسخة الأولى بمشاركة فريق واحد فقط من 22 دولة مختلفة من بينها فريق أوراوا ريدز الياباني حامل لقب بطولة آسيا للأندية النسائية.
ويتأهل أوراوا تلقائيا لدور المجموعات في النسخة الأولى كممثل لأحد الاتحادات الثمانية الأعلى تصنيفا على مستوى القارة إلى جانب أندية من كوريا الشمالية وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية وفيتنام والفلبين وتايوان.
وستشارك بقية الفرق وهي 14 ناديا في جولة تمهيدية تقسم خلالها الفرق إلى أربع مجموعات وتقام مبارياتها ما بين 25 و31 أغسطس على أن تقام المباريات في الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند.
وستنضم الفرق الفائزة بالمجموعات الأربع إلى الفرق الثمانية الأخرى في المرحلة التالية التي ستتنافس فيها ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة أندية وستقام المباريات في الصين وفيتنام ومكان ثالث لم يحدد بعد ما بين السادس و13 أكتوبر تشرين الأول.
ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقين في المركز الثالث إلى دور الثمانية الذي ستقام مبارياته في مارس آذار بينما ستقام مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي في 21 و24 مايو أيار.
وستحصل الفرق المشاركة في دور المجموعات على 100 ألف دولار على أقل تقدير على أن ترتفع قيمة الجوائز حسب الترتيب النهائي للفرق.
وسيحصل الفريق الفائز باللقب على 1.3 مليون دولار وهو مبلغ يزيد عن قيمة الجائزة التي يحصل عليها بطل الدوري النسائي في اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والسعودية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X