الراية الرياضية
الماكينات الألمانية تبدأ رحلة التحدي بمواجهة أسكتلندا

«مونديال القارة العجوز» يخطف أنظار العالم

رجال المدرب ناجلسمان يتسلّحون بالأرض والجمهور في «أليانز أرينا»

ميونيخ – د ب أ:
ستكونُ ألمانيا محطَّ أنظار محبّي الساحرة المُستديرة في العالم بصفةٍ عامةٍ، وكرة القدم في القارة العجوز على وجه الخصوص، حينما تستضيفُ النسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي تنطلقُ فعالياتُها اليوم.
ويتطلعُ منتخبُ ألمانيا لانطلاقة قوية يستعيدُ بها هيبتَه وينذر منافسيه أنه عازم على استعادة الأمجاد عندما يواجه أسكتلندا اليوم في افتتاح منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة أُمم أوروبا.. وسط ترشيحات بوجود منتخبَي فرنسا وإنجلترا.
ويتسلّح المنتخبُ الألمانيُّ بعاملَي الأرض والجمهور في ظلّ إقامة المباراة على ملعب نادي بايرن ميونيخ «أليانز أرينا». ويدخلُ أبطالُ أوروبا ثلاثَ مرّات منافسات يورو 2024 بطموحاتِ مدربهم الشاب جوليان ناجلسمان الساعي لإعادة الهيبة للمنتخب الألماني بعد خروجه من الدور الأول في آخر نسختين لكأس العالم، إضافةً للخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة يورو 2020. وتولَّى ناجلسمان المسؤولية في سبتمبر الماضي بعقد يمتدّ حتى انتهاء منافسات يورو 2024، ولكن بعدما تحسّنت النتائج تحت قيادته مدَّد الاتحاد الألماني عقدَه حتى كأس العالم 2026.
وقبل أيامٍ قليلةٍ من انطلاق منافسات يورو 2024، قدّم المنتخب الألماني أداء متواضعًا في مبارياته الودية، حيث اكتفى بتعادل سلبي مع أوكرانيا، وفاز بصعوبة بالغة على اليونان بنتيجة 2-1.
في المُقابل يسعى منتخب أسكتلندا بقيادة مدربه ستيف كلارك لتحقيق مفاجأة، أو الخروج بنتيجة التعادل على الأقل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X