الراية الإقتصادية
عبر دعم المواهب

وزارة الاتصالات تعزز ثقافة الابتكار

الدوحة – الراية:

أكدت السيدة ضحى علي البوهندي، مُدير إدارة المُجتمع الرقْمي والكفاءات الرقْمية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الالتزام بدعم المواهب الشابة في قطر وتعزيز ثقافة الابتكار، مُشيرة إلى العديد من المُبادرات لتمكين شبابنا ليُصبحوا قادةً في مجال البيئة وحماية التنوّع الحيوي والاستدامة في دولة قطر، الأمر الذي يُساهم في تقدّم قطر على المُستوى العالمي.

وأقامت وزارةُ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مُمثلةً بمعمل التصنيع الرقمي (أستوديو 5) حفلًا لتوزيع جوائز تحدي تصميم بيت للحشرات بالتعاون مع مُبادرة شركة ساسول في مجال المسؤولية المُجتمعية «طبيعة قطر».

عرضَ المُشاركون في التحدي نماذجهم الأولية أمام لجنة تحكيم تضم خبراء من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة ساسول، وسكيل 7. كما تولت لجنة علمية إجراء تقييم دقيق للتصاميم المُقدّمة مع التركيز على الاستدامة والابتكار. وقد تمَّ الاحتفاء بالتصاميم المُميّزة وتكريمها، بالإضافة إلى منح الفائزين جوائز عينية تقديرًا لمُساهماتهم.

كما استهدفَ التحدي الأطفال الذين لديهم اهتمام بمجالي البيئة والتكنولوجيا ممن تتراوح أعمارهم ما بين 11 و13 عامًا. وقد تمَّ تطوير هذا التحدي ليكونَ عملًا تعاونيًا يهدف إلى تحفيز الابتكار للحفاظ على التنوّع الحيوي في دولة قطر، وتمكين الأنواع المُختلفة من هذه الكائنات من الازدهار، وذلك باستخدام أفكار مُبتكرة وأدوات تكنولوجية مُتطوّرة.

جدير بالذكر أن تحدي التصميم كان قد تضمن منذ انطلاقه في تاريخ 22 أبريل، إقامة 11 جلسة وورشة عمل، شملت الجلسات مُحاضرات ألقاها خبراء. كما غطت سلسلة الجلسات موضوعات مُتنوّعة في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والفنون، والرياضيات، بما في ذلك علم البيئة، والنمذجة ثلاثية الأبعاد، والتصنيع الرقْمي، والإلكترونيات، وتطوير التطبيقات، وإنترنت الأشياء (IoT)، والبرمجة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X