اخر الاخبار
تصفيات مونديال 2026..

18 منتخبا حجزوا مقاعدهم في كأس آسيا 2027

نجم الأدعم المعز علي في صدارة هدافي التصفيات

كوالالمبور – قنا:

اختتمت منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة التمهيدية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، بعد إقامة مباريات الجولتين الخامسة والسادسة، والتي شهدت إثارة كبيرة يومي 6 و11 يونيو.
وفي ختام المنافسة حجز 18 منتخباً مكاناً في النسخة المقبلة من كأس آسيا في السعودية، بالإضافة إلى تأهلها إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم.
وسلط الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على أبرز الإحصائيات والحقائق التي برزت في الجولتين الخامسة والسادسة.
ومع ختام الجولة السادسة والأخيرة حجزت خمسة منتخبات مكانها في الدور الثالث، حيث انضم كلا من منتخبات الكويت وكوريا الشمالية والصين وقرغيزستان وإندونيسيا إلى كل من منتخبات كوريا الجنوبية وعُمان والسعودية والأردن والبحرين وفلسطين وقطر واليابان وإيران وأوزبكستان والعراق والإمارات وأستراليا في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا.
و لم تنته بعد مسيرة المنتخبات التي لم تنجح في الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني، حيث ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة من المجموعات التسع للمنافسة التي تضم 24 منتخباً تتسابق على ستة مقاعد متاحة في كأس آسيا 2027، خلال الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا.
على الصعيد ذاته، أنهى مهاجم المنتخب القطري المعز علي والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين منافسات الدور الثاني من التصفيات بالتشارك في صدارة الهدافين برصيد سبعة أهداف لكل منهما.
ويأمل اللاعبان الآن في مواصلة مستواهما التهديفي في الدور الثالث من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة.
وقد سجل أياسي أويدا 6 أهداف لليابان لينتهي بفارق هدف خلف المعز وسون، بينما سجل كل من الصيني وو لي والأردني موسى التعمري والإيراني مهدي تاريمي خمسة أهداف لكل منهم.
وكما كان الحال في الجولتين الثالثة والرابعة، شهدت الجولتين الأخيرتين من الدور الثاني أيضاً تسجيل أربعة لاعبين لثلاثة أهداف “هاتريك” لمساعدة منتخباتهم على إنهاء حملة التصفيات بنجاح.
فقد سجل كل من العُماني عبد الرحمن المشيفري (ضد الصين تايبيه)، والإيراني مهدي تاريمي (ضد هونغ كونغ الصين)، والكوري الشمالي ري جو-غوك (ضد ميانمار)، واللبناني حسن معتوق (في مباراة الوداع ضد بنغلادش) ثلاثية لمنتخبات بلادهم.
وحافظ منتخبا أستراليا واليابان على نظافة شباكهما حيث تأهلا إلى الدور الثالث من التصفيات دون أن تستقبل شباكهما أي هدف، وبينما سجلت اليابان 24 هدفاً ولم تهتز شباكها في مجموعة ضمت كوريا الشمالية وسوريا وميانمار، فقد سجلت أستراليا 22 هدفاً دون رد في المجموعة التاسعة التي ضمت أيضاً فلسطين ولبنان وبنغلادش.
كما نجح منتخبا أستراليا واليابان في الفوز بجميع مبارياتهما الست في دور المجموعات، بجانب منتخب العراق الذي حافظ على سجل مثالي في المجموعة السادسة، حيث تنافس مع إندونيسيا وفيتنام والفلبين.
وتمكنت منتخبات فلسطين وإندونيسيا وقرغيزستان من حجز مكانها في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، لأول مرة في هذه المرحلة التي ستنطلق في سبتمبر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X