المحليات
مع أبناء شعبه الوفي في مصلى لوسيل

صاحب السمو يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك

الشيخ د. ثقيل الشمري: عظمة الدين ومظاهر الوَحدة بين المسلمين تتجلى في عيد الأضحى

الدوحة – قنا:

 أدّى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، صلاةَ عيد الأضحى المُبارك مع أبناء شعبه الوفي في مُصلى لوسيل صباح أمس.

وأدّى الصلاة أيضًا، سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وأعضاء مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسيّة بالبلاد. وألقى فضيلة الشيخ الدكتور ثقيل بن ساير الشمري القاضي بمحكمة التمييز، عضو المجلس الأعلى للقضاء، خطبةَ العيد، حيث أوضح في خطبته، أن عيد الأضحى المُبارك شعيرة من شعائر الله، تتجلّى فيه عظمة الدين ومظاهر الوَحدة بين المُسلمين، مؤكدًا على أهمية البذل والعطاء والبر والوفاء في هذا اليوم العظيم، مُشيرًا إلى أهم أحكام الأضحية في الإسلام، داعيًا إلى إخلاص العبادة لله وحده وقصد التقرّب إليه بهذه الشعيرة.

كما حثَّ فضيلته على تزكية النفوس وإصلاح القلوب وصلة الرحم وتقوية الروابط الأخويّة بين أبناء المُجتمع، مُذكّرًا بوجوب طاعة ولاة الأمر والدعاء لهم، ولزوم جماعة المُسلمين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X