فنون وثقافة
وسط حضور جماهيري غفير وفعاليات مميزة

كتارا تنثر البهجة في احتفالاتها بعيد الأضحى

عروض أفلام قبة الثريا الفلكية تبدأ من 5 وحتى 8 مساءً

عيدية كتارا توزع داخل السيارات عند المبنى 41 ومبنى جمعية القناص

الدوحة – الراية :

انطلقت أمس احتفالاتُ المؤسسة العامّة للحي الثقافي كتارا بعيد الأضحى المُبارك، وسط حضور جماهيري غفير وفعاليات مُميّزة، وقد تضمنت الفعالياتُ عددًا مُتنوّعًا من الأنشطة والعروض نالت إعجاب الحضور من كبار وصغار، حيث استقطبت الورش الفنية مجموعةً كبيرةً من الأطفال استمتعوا خلالها بالرسم والتلوين وصناعة الورق وطوابع البريد والأوريجامي وصناعة الفراشات وصناعة الزهور والورق المعجن وغيرها من الورش التي توزعت على كورنيش كتارا.

كما حظيت مسرحية (بستان الأحلام) بتفاعلٍ كبيرٍ من الجمهور الذي أبدى إعجابه بالقصة التي كانت عبارة عن رحلة مليئة بالغموض والسحر والمُغامرة والإثارة والدهشة. حيث سلطت المسرحيةُ، بشكل جذّاب ومشوق وفي قالب قصصي جميل، الضوءَ على أهمية المُحافظة على الموارد المائيّة، وأن الجمال لا يكمن فقط في المظاهر الخارجيّة، بل في قلوب الأشياء الحية والطبيعة ذاتها. جدير بالذكر أن العرض المسرحي يُقدَّم على فترتين، الأولى في الساعة السابعة وال20 دقيقة، والعرض الثاني في التاسعة وال 20 دقيقة، وحرصًا من كتارا على أن يُتابع الجمهور المسرحية وغيرها من العروض في أجواء مُريحة وفرت مُكيفات لتبريد الأجواء في مناطق العرض.

أما بالنسبة لعيدية كتارا فتمَّ توزيعها داخل السيارات في نقاط مُحدّدة في شوارع كتارا، النقطة الأولى في المدخل الجنوبي عند مبنى 41 ، والنقطة الثانية عند مقر جمعية القناص (مبنى البرقع).

وعلى كورنيش كتارا قدّمت الفرق الشعبيّة عروضها المُميّزة، التي بدورها استقطبت جمهورًا غفيرًا من الحضور المُحب لهذا النوع من الفعاليات. حيث تتنوّع عروض الفرق لعدد من الدول من الصين وسوريا والمغرب والأردن وإفريقيا.

وقد قدَّم العديد من الفنانين التشكيليين رسمًا مُباشرًا أمام الجمهور لأجواء وفرحة العيد. كما توزعت أكشاك العيد على الساحة الداخلية للمسرح المكشوف، التي تنوّعت فيما تُقدّمه من مُنتجات يدويّة وهدايا تَذكاريّة ومأكولات شعبيّة.

وسيكون مُحبو العروض الفلكية على موعد اليوم الإثنين مع مجموعة من الأفلام ثلاثية الأبعاد، حيث ستبدأ العروض من الساعة 5 وحتى 8 مساءً في مبنى قبة الثريا الفلكيّة 41.

وعلى مدى أيام العيد الثلاثة سيستمتع الجمهور بعروض الألعاب الناريّة على كورنيش كتارا، حيث ستبدأ العروض من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة وعشر دقائق مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X