اخر الاخبار
كأس أوروبا 2024..

منتخب إنجلترا يتغلب على صربيا بهدف دون رد

برلين – قنا :

فاز المنتخب الإنجليزي على نظيره الصربي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم /الأحد/ ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أوروبا 2024، المقامة في ألمانيا.
وسجل هدف المباراة الوحيد نجم ريال مدريد الإسباني جود بيلينغهام في الدقيقة (13) ليصبح أول لاعب أوروبي يلعب في ثلاث بطولة كبرى، وذلك بعدما شارك سابقاً في كأس أوروبا 2020 وكأس العالم FIFA قطر 2022.
وبهذا الفوز، حصدت إنجلترا أول ثلاث نقاط لها في مشوار سعيها لتعويض ما فاتها صيف 2021 حين خسرت النهائي على أرضها أمام إيطاليا بركلات الترجيح، حيث لا تزال تبحث عن اللقب الكبير الأول منذ تتويجها بطلة لمونديال 1966 على أرضها.
وعانى المنتخب الإنجليزي كثيرا خاصة في الشوط الثاني حيث واجه ضغطا من قبل منافسه، غير أنه نجح في تحقيق الفوز الأول الذي جاء بصعوبة، وذلك في مجموعة شهدت تعادل الدنمارك مع سلوفينيا بهدف لمثله اليوم أيضاً في شتوتجارت.
ويلتقي المنتخب الإنجليزي في الجولة الثانية مع الدنمارك يوم /الخميس/ المقبل في فرانكفورت، فيما تلعب صربيا مع سلوفينيا في ميونيخ.
وبدأت إنجلترا المواجهة بشكل جيد ولكن دون خطورة على مرمى حارس صربيا بريدراغ رايكوفيتش قبل أن يسجل بيلينجهام الهدف الوحيد بكرة رأسية رائعة في الشباك إثر تمريرة بينية من كايل ووكر لبوكايو ساكا المتوغل على الجهة اليمنى، فلعبها نجم أرسنال عرضية لتجد رأس نجم ريال مدريد.
وفي المقابل كاد ألكسندر ميتروفيتش هداف الهلال السعودي أن يدرك التعادل لصربيا بتسديدة من مشارف المنطقة مستغلا خطأ ترنت ألكسندر-أرنولد، لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيسر في الدقيقة (20)، ورد ووكر بتوغل في الجهة اليمنى وتمريرة عرضية مرت من أمام المرمى من دون أن تجد من يتابعها في الدقيقة (25).
وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب الصربي بضغط كبير لكن من دون نجاعة أمام حارس مرمى إنجلترا جوردان بيكفورد الذي كاد وزملاؤه أن يتنفسوا الصعداء لو لم يتدخل الحارس الصربي لصد تسديدة بعيدة لألكسندر-أرنولد في الدقيقة (56).
وكاد هاري كاين نجم إنجلترا أن يسجل هدفا برأسه لكن رايكوفيتش أنقذ الموقف بمساعدة العارضة في الدقيقة (77)، ثم عاد الخطر لينتقل إلى الجهة المقابلة بتسديدة بعيدة من دوشان فلاهوفيتش تألق في صدها بيكفورد (82) الذي وجد بعدها مساعدة من كاين بعدما تدخل هداف بايرن ميونيخ الألماني لاعتراض تسديدة لفيليكو بيرمانتشيفيتش في الدقيقة (83).
وترك بيلينغهام مكانه في الملعب لكوبي ماينو مع استمرار الأفضلية المطلقة لصربيا لكن من دون توفيق، لتبدأ مشاركتها في البطولة بهزيمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X