المحليات
بالتعاون مع «الأوقاف» وقطر الخيرية

وزارة التنمية تنظم فعاليات العيد لجرحى غزة بالدوحة

الدوحة – قنا:

نظمت وزارةُ التنمية الاجتماعيّة والأسرة، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة، مُمثلة بإدارة صندوق الزكاة، وبالتنسيق مع جمعية قطر الخيريّة، سلسلةً من الأنشطة والفعاليات لضيوف دولة قطر من أهالي غزة، الذين يتلقون العلاج في الدوحة، بالإضافة إلى مُرافقيهم.

وتضمنت الاحتفاليةُ مجموعةً من الأنشطة والفعاليات، منها دعوة الضيوف للمُشاركة في صلاة العيد والغداء، وتوزيع الهدايا «العيدية» لجميع الأسر المتواجدة والمرضى في المُستشفيات من قِبل إدارة صندوق الزكاة.

كما شملت فعاليات ترفيهيّة للأطفال، بهدف توفير جوٍ من الفرح والسرور والتخفيف من مُعاناتهم التي خلفتها الحرب، ودمجهم اجتماعيًا وتوزيع العيدية على أطفال الجرحى من قِبل جمعية قطر الخيرية.

بدورها، قامت مؤسسةُ التعليم فوق الجميع، وبعض المؤسسات المحليّة بتوزيع كسوة العيد.

وتأتي هذه المُبادرةُ في إطار الدعم النفسي والمعنوي للأسر المُتضرّرة، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال الذين يُعانون من آثار الحرب والصراعات، وتشجيع الروح الإيجابيّة لديهم، كما تُعد نوعًا من التضامن المُجتمعي ومُحاولةً لتعويضهم عن الأوقات الصعبة التي مرّوا بها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المُبادرة تأتي في إطار إشراف وزارة التنمية الاجتماعيّة والأسرة على رعاية الضيوف الفلسطينيين الجرحى في دولة قطر، حيث تُقدّم لهم الخِدمات اللوجستية والدعم النفسي والاجتماعي والرعاية الكاملة.

وتلعبُ وزارةُ التنمية الاجتماعيّة والأسرة دورًا محوريًا في تعزيز البنية الاجتماعيّة والإنسانيّة، من خلال تبني وتنفيذ المُبادرات والبرامج التي تستهدف مُختلِف الفئات، بهدف تعزيز التكافل الاجتماعي، وتحقيق التنمية المُستدامة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X